رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"السيد ملطشة" بالمهرجان الأول للمسرح التوعوي

"السيد ملطشة" بالمهرجان الأول للمسرح التوعوي

أ ش أ 13 يناير 2014 12:23

افتتح الكاتب المسرحي والسيناريست محمد عبد الحافظ ناصف رئيس إقليم القاهرة الكبرى المهرجان الأول "للمسرح التوعوي" بالإقليم نيابة عن الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بقصر ثقافة بهتيم.

بدأ الافتتاح بكلمة رحب فيها الناشط الثقافي حامد غنيم بالحضور من القوى السياسية والمسرحيين في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

وأكد الكاتب محمد ناصف على أهمية المسرح التوعوي الذي يؤدي دورًا مهمًا في توعية الجماهير وهو دور الفن المفقود في مؤسساتنا الثقافية وأن الهيئة سوف تبدأ في استخدام كل وسائل الفن لتقدم القضايا التي تمس الوطن والمواطن لكي تصل إليه بأقرب وسيلة.

وأشار إلى نجاح التجربة في القرى وارتفاع نسبة المشاهدة مما يحفز على تكرارها في كل أقاليم مصر.

بدأت العروض بعرض "السيد ملطشة" تأليف أيمن النمر وأغاني وأشعار صلاح شاهين، سامح الرازقي، ألحان وغناء أحمد العجمي، رجب الشاذلي، تصوير فوتوغرافي وفيديو علي أبو القاسم، والمخرج المنفذ إبراهيم كامل، رؤية فنية وإخراج محمد الدسوقي.

تدور فكرة العرض حول أعباء المواطن البسيط الذي يقع فريسة لجهل القوانين والروتين إلي أن يعرف أن الحل الأمثل في الذهاب إلى لجنة الإنتخاب والموافقة علي الدستور لكي يعطيه الحق في العيش بكرامة وكسر حاجز الروتين المتعمد بالقوانين والتشريع الجديد.

شارك فى العرض الفنانون عبد السلام الدهشان، ونيرمين فودة، وحازم فؤاد، ومحمد شلش، ورزق رمضان، ونجلاء شعير، ومصطفى الشامي، وليلي مطر، وحسام الخضري، وحنان إبراهيم وأحمد نصار، وسلمي فخري، وإبراهيم فخري.

كما تم تقديم العرض المسرحي "الثورة والدستور" من تأليف أحمد هاني وإخراج شريف الميهي، والعرض المسرحي "دستورك يا وطن" من تأليف د محمد زيدان وإخراج أحمد مراد.

يذكر أن لجنة التحكيم تشكلت من الشاعر والمسرحي يسري حسان والكاتب المسرحي إبراهيم الحسيني والفنان عبد الرازق العاوي، وأكد الفنان محمد بحيرى أمين عام المهرجان أنه سيتم توزيع الجوائز فى ختام المهرجان بقصر ثقافة بنها وهي ثلاث جوائز لأحسن مؤلف وأحسن مخرج وأحسن ممثل أو ممثلة.

" روابط ذات صلة :

استفتاء المصريين بالخارج.. "مسرح بلا جمهور"

"اللعبة الشقية" تعالج التفكك الأسري على مسرح العرائس

الدقباسي: الجامعة العربية "مسرح علاقات عامة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان