رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الآثار: تأجير الآثار مرفوض شكلا وموضوعًا

وزير الآثار: تأجير الآثار مرفوض شكلا وموضوعًا

فن وثقافة

وزير الاثار محمد ابراهيم

وزير الآثار: تأجير الآثار مرفوض شكلا وموضوعًا

وكالات 11 يناير 2014 03:44

قال الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، إن تأجير الآثار المصرية لشركات خاصة هو أمر مرفوض شكلا وموضوعا، مشددا على أنه لا يؤتمن أي إنسان على آثار مصر المكلف بصيانتها وحمايتها لتسليمها إلى الأجيال القادمة كما تركها الأجداد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الجمعة، عقب انتهاء فعاليات مؤتمر مستقبل السياحة في مصر الذى عقد بالأقصر، بحضور وزراء السياحة والطيران المدني والرياضة ومحافظي الأقصر وجنوب سيناء، وهو ما لاقى استحسان الحضور وبادلوا إجابات الوزير بالتصفيق، معربين عن ثقتهم بأن وزارة الآثار تعمل جاهدة من اجل تحقيق أهدافها.

وقال وزير الاثار، إن سور مجرى العيون يعانى من إلقاء مخلفات الهدم ومخلفات المدابغ المجاورة له، وانه قرر مع محافظ القاهرة بضرورة رفع تلك المخلفات مع وضع ضوابط تضمن استمرارية نظافته والعمل على زيادة التوعية بأهمية النظافة وعدم إلقاء المخلفات، وبضرورة الانتهاء من مشروع نقل المدابغ خارج المنطقة، لافتا إلى أن ذلك لازال يحتاج إلى 400 مليون جنية لنقلها لمنطقة الروبيكي.

وأضاف إن منطقة عين الصيرة تحتاج ايضا الى مشروع لخفض منسوب المياه الجوفية، الذى وصل الى ارتفاع 12 مترا عن مستوى نهر النيل .

وكشف الدكتور محمد إبراهيم زير الآثار خلال المؤتمر الصحفي عن موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه الخميس الماضي على إقامة كوبريين فوق طريق الاحتفالات المعروف بطريق الكباش، وذلك حرصا من الدولة على مراعاة البعد المجتمعي للمواطنين.

وأوضح، أنه يوجد حاليا مشروع يتم دراسته لربط محافظة الأقصر بالوادي الجديد لفتح مزار سياحي جديد لما تتضمنه المحافظتين من كنوز أثرية وحضارية فريدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان