رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"النيل" تعد خطة لتغطية عملية الاستفتاء على الدستور

النيل تعد خطة  لتغطية عملية الاستفتاء على الدستور

فن وثقافة

عبدالفتاح حسن

"النيل" تعد خطة لتغطية عملية الاستفتاء على الدستور

كتب- عربي السيد: 10 يناير 2014 13:05

في إطار استعدادات قطاع قنوات النيل المتخصصة للقيام بالتغطية الإعلامية لعملية الاستفتاء على الدستور أعد قطاع القنوات المتخصصة خطة للقيام بالتغطية لعملية الاستفتاء تهدف إلى دعوة المواطنين للمشاركة في هذا الاستفتاء .

وقال عبد الفتاح حسن رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة: إن القطاع أعد خطة كاملة للتغطية الإعلامية لتوضيح مواد الدستور، وعملية الاستفتاء عليه وأضاف عبد الفتاح حسن أن إدارة الانتاج المتميز انتهت من إنتاج مجموعة من البروموهات عن الدستور للتوعية بضرورة المشاركة، والتصويت على الدستور الجديد.

 

وأضاف حسن أنه شارك بصوته في هذه البروموهات، والتى ستذاع علي قنوات القطاع المختلفة ، كما تم تصوير 12 فيديو كليب ل 12 أغنية وطنية قديمة لكبار المطربين، تم وضع مشاهد لها من ثورتي 25 يناير و30 يونيو ولقطات حية للشرطة، وكيف كانت تتعامل مع المتظاهرين كما تضمنت مشاهد لشهداء الشرطة.

 

وذكر أن الأغانى الذى تم إنتاج كليبات لها هى " عظيمة يامصر " للراحل وديع الصافي ، " أنا الشعب " للسيدة أم كلثوم ، " اغضبي يادنيا " لمحمد منير، " أهي قامت مصر " لسيد درويش ، " قوم يامصري " لسيد درويش ، و" عاش اللي قال " لعبد الحليم حافظ ، " لفي البلد ياصبية " لعبد الحليم حافظ  ، "المسؤولية " لعبد الحليم حافظ ، " الله يابلد الله " لعبد الحليم حافظ.

 

 وقال حسن انه سيتم تطويع برامج القطاع المختلفة  لهذه التغطية ، ومن ضمن هذه البرامج برنامج " نهارك سعيد " و" صفحة جديدة " على شاشة النايل لايف و" الشعب يريد " علي شاشة الثقافة و " بيت العيلة " و"بالقانون" على شاشة العائلة سيهتموا باستضافة عدد من المحللين السياسيين، وأساتذة القانون لشرح مواد الدستور وبرنامجا "هي والرياضة" و"صباح الرياضة" على شاشة نايل سبورت لمناقشة المواد الرياضية والمواد الخاصة بالمرأة في الدستور.

 

وأشار عبد الفتاح إلى أن المشاركة في الاستفتاء على الدستور هو واجب وطني على كل مواطن ومواطنة مصرية، فالدستور هو الوثيقة التي تضمن حقوقنا وحقوق أبنائنا، وواجبنا نحن –المصريين- العمل على بث روح المسؤولية، تجاه الوطن وترجيح العقل حتي نكون مواطنين إيجابيين.

 

روابط ذات صلة

"نيللي وسمرة" في احتفالات "المتخصصة" برأس السنة 

"شيخ العرب همام" و"الجماعة" على شاشة النيل للدراما في يناير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان