رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خان: "الجنسية موضوع بايخ"

خان: الجنسية موضوع بايخ

فن وثقافة

محمد خان

خان: "الجنسية موضوع بايخ"

كتب- عربي السيد: 10 يناير 2014 12:40

أعرب المخرج محمد خان عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن استيائه الشديد من موضوع عدم حصوله على "الجنسية المصرية" حتى الآن.

واستنكر خان موقف الدولة الذى لم يتعدَ كونه كلامًا، فقط حتى اللحظة لا يوجد شىء حقيقى، مطالبًا زملائه بعدم تهنئته بحصوله على الجنسية.

 

وأضاف خان أن ذلك الموقف تسبب فى عودته للتدخين بعد إقلاعه عنه قائلاً: "والله موضوع الجنسية ده بقا بايخ أوي".

 

 يذكر أن المخرج محمد خان في القاهرة يوم 26 أكتوبر 1942 لأب باكستاني وأم مصرية، وبعد حصوله على الثانوية سافر إلى بريطانيا لدراسة الهندسة التي تركها، ودرس السينما وألف بالإنجليزية أول كتاب عن تاريخ السينما المصرية بعنوان (مقدمة للسينما المصرية) ثم عاد إلى مصر، وأصبح من رموز ما يسميه النقاد بــ"الواقعية الجديدة في السينما المصرية".

 

وكان العديد من المثقفيين والفنانين المصريين يناشدون الحكومات المصرية المتعاقبة منح الجنسية المصرية للمخرج محمد خان كونه من رواد السينما المصرية، والذين قدموا لها الكثير من الإبداعات وهو ما كان يقابل بالتجاهل التام إلى أن جاء تصريح من الرئيس المؤقت عدلى منصور بإصداره أمرًا رئاسيًا، منتصف الشهر الماضى بمنح محمد خان الجنسية المصرية.

 

موضوعات ذات صلة:

محمد خان: "فتاة المصنع" ليست مصرية

محمد خان لـ"مصر العربية" أنا مصري منذ النشأة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان