رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"أتوبيس الفن الجميل" يحتفل بالمولد النبوي الشريف

"أتوبيس الفن الجميل" يحتفل بالمولد النبوي الشريف

كرمه أيمن 09 يناير 2014 15:41

يستأنف أتوبيس الفن الجميل فعالياته الثقافية، وتبدأ الفعالية باصطحاب فوج فني وثقافي مع أطفال قرية أخميم بسوهاج، وذلك بهدف نشر الذائقة الفنية والأدبية لأطفال قرى مصر، وتبدأ الفعالية في الفترة من10  يناير، وحتى13  من الشهر الجاري.

يقدم الأتوبيس خلالها مجموعة من الورش الفنية المتنوعة مع أطفال القرية، منها ورش رسم بألوان "الاويل باستيل"، وورش بـ"الكلك الشفاف" لتنمية مدارك الأطفال الفنية، إلى جانب ورشة رسم على اللبن، وكذلك عرض سينمائي لمجموعة من الأفلام التسجيلية العلمية للأطفال.

 

وبمناسبة المولد النبوي الشريف، يقدم "الأتوبيس" مجموعة من الورش الفنية المتنوعة مع أطفال المدارس والجمعيات المختلفة، ينفذ الأطفال خلالها جداريتين فنيتين بخامات مختلفة، إحداهما من الخشب والأخرى من القماش يعبر فيها الأطفال عن مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة، وأهم العادات والتقاليد المرتبطة بهذه المناسبة وحلوى المولد وعروسة المولد والحصان وغيرها من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

يذكر أن الأتوبيس سيشارك في معرض الكتاب لهذا العام أيام 23  و27 و30 من يناير، وختام المعرض في4  فبراير بالعديد من الورش الفنية المقدمة للأطفال رواد المعرض، ما بين رسم بألوان "الاويل باستيل" وألوان الخشب وورش صلصال ملون.

 

وعلى هامش معرض الكتاب، يقيم "الأتوبيس" معرض كتاب لأهم إنتاج أطفال الأتوبيس، وفي الختام سيتم عرض أهم أعمال الأطفال التي تم تنفيذها على مدار أيام المعرض.

 

"أتوبيس الفن الجميل"، مشروع مقدم للأطفال بقرى ونجوع مصر المختلفة ليفتح مداركهم عبر لغة جديدة لمادة فنية وثقافية في وعاء غير تقليدي، حيث جاء المشروع ليروي التعطش للمعرفة الفنية والثقافية للأطفال مع اكتشاف استعداداتهم نحو ممارسة الفن والنقد وطرح الآراء وتصور المستقبل ويؤكد الانتماء الحقيقي في النفوس.


اهتم المشروع منذ بدايته بأطفال المحافظات والمناطق الشعبية بالتنسيق مع الثقافة الجماهيرية.

 

روابط ذات صلة:

"سلام يا رسول الله" احتفالية بالمولد النبوي -

ثقافة القرية" تحتفل بالمولد النبوي الشريف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان