رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

20 عرضاً مسرحياً للتصويت على الدستور

20 عرضاً مسرحياً للتصويت على الدستور

محمد عبد الحليم 09 يناير 2014 15:00

أطلقت الإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة مشروع عروض لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على دستور مصر 2014، بستة أقاليم ثقافية على مستوى الجمهورية, يشارك بذلك المشروع عشرون عرضًا مسرحيًا يقدمها أكثر من مائتي فنان وفنانة من فناني المسرح , يطوفون الأماكن الثقافية بمحافظات وقرى مصر للتوعية بضرورة المشاركة في الاستفتاء.

تقدم كل فرقة عشرة عروض على الأقل خلال تلك الفعاليات، تتميز العروض بقصر مدتها وصلاحيتها للعرض بأي مكان سواء مسرح العلبة أو الشارع مساهمة في ذلك الحراك السياسي الدائر حول دستور مصر وتوعية بأهمية المشاركة في ذلك الحدث.

كتب المؤلف حسن الإمام مسرحية "أم الدنيا" لفرقة السويس ليخرجها محمد الجناينى , كما تقدم فرقة بورسعيد العرض المسرحى "إثبت حضور" من تأليف سامح الرازقى وإخراج محمد حسن , ويخرج جمال مهران العرض المسرحى "خد قرارك" من تأليف صلاح زكريا ليتم عرضه فى مدينة الطور بسيناء.

وتشهد الإسكندرية ثلاثة عروض , الأول بعنوان "المحطة" من تأليف سامح عثمان وإخراج محمد الطايع وكتب الثانى على عثمان بعنوان "يا عزيز عينى" ليخرجه شريف عباس , بالإضافة إلى العرض المسرحى "قهوة بلدى" تأليف صلاح زكريا وإخراج جمال مهران.

 

وفى القاهرة يعرض "الثورة والدولة" تأليف أحمد هانى وإخراج شريف الميهى أما الجيزة فتعرض "دستورك يا وطن" تأليف محمد زيدان وإخراج أحمد مراد كما يعرض "لقمة وسكنة وعيشة حلوة" فى دمياط من تأليف ناصر العزبى وإخراج عبد الله أبوالنصر وكتب محمد عبد الحافظ "إقرأ يا وطن" من تأليف محمد عبد الحافظ وإخراج شريف صلاح الدين وفى الشرقية يعرض "هبوط اضطرارى" تأليف أحمد سامى خاطر وإخراج محمود كحيلة وفى القليوبية يعرض "السيد ملطشة" تأليف ايمن النمر وإخراج محمد الدسوقي.

 

وتشهد محافظات الصعيد نشاطاً ملحوظاً حيث تعرض فى أسوان "استخار واختار" تأليف درويش الأسيوطى وإخراج محمد جمعة بينما يعرض في المنيا "حكاوينا" تأليف إسلام فرغلي وإخراج محمد طلبة كما كتبت فاطمة أبو الحمد "حدوتة مصرية" ليعرض فى سوهاج من إخراج مصطفى إبراهيم.

 

ويخرج أحمد البنهاوى عرضاً من تأليف سليم كتشنر بعنوان "قمر 14" , كتب منتصر ثابت "الباقى هو الشعب" ليقدم فى الفيوم من إخراج أحمد طه ويخرج خالد عطا الله فى أسوان "أنا نازل" من تأليف أحمد أبو خنيجر ويعرض فى محافظة قنا "إنزل وشارك" تأليف محمد موسى وإخراج أيمن عبد المنعم , كما كتب بكري عبد الحميد للمخرج عماد عبد العاطي العرض المسرحى "أنا نازل وأنت؟".

 

اقرأ أيضا

"مسرح القناة".. مظاهرات ومحاضرات ومهرجان تمثيل

"مسرح المنصورة" من نور الثقافة إلى ظلام الإرهاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان