رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ساندرا نشأت: لسنا "قطيعا" وأرفض الحشد بـ"نعم" للدستور

ساندرا نشأت: لسنا قطيعا وأرفض الحشد بـنعم للدستور

فن وثقافة

ساندرا نشأت

ساندرا نشأت: لسنا "قطيعا" وأرفض الحشد بـ"نعم" للدستور

عمرو شريف 09 يناير 2014 10:22

قالت المخرجة السينمائية ساندرا نشأت، إنها ضد حشد المصريين للتصويت بـ"نعم" أو بـ"لا" على الدستور الجديد، لأن المصريين ليسوا قطيعا، حسب تعبيرها.

 

وأضافت فى حوارها لجريدة «الشروق» فى عددها الصادر اليوم الخميس: فى تصويرى لفيلم "خليك فاكر" لم أوجّه فيه الناس للتصويت بـ"نعم" أو بـ"لا"، فقط أردت أن يتفكروا ويقرأوا الدستور قبل أن يصوتوا.

 

وأشارت إلى أن العيّنة التى صوّرت معها كانت عشوائية جدا والنتيجة التى خرج عليها الفيلم هى رأى الشعب فى الاستفتاء، مضيفة: "من يرى أنه سيساهم فى الدعاية للدستور، ذلك ليس اتهاما لأن هذا دستور بلدي، ومن حقى أن أنزل لأعرف رأى الناس إن كانت ستشارك أم لا".

 

وأوضحت "ساندرا" أنها كانت ستستعين فى الفيلم بمشاهد مظاهرات الإخوان وما فعلوه من مصائب خلال العام الذى وصلوا فيه للحكم، حسب تعبيرها، وأضافت: "ورغم أنى اشتغلت على هذا التصوير عدة أشهر وجمعت كل المادة اللازمة، إلا أننى فشلت فى ترجمتها لفيلم بسبب إحساس شخصى أنى لا أريد رؤية ما فعلوه مرة أخرى".

 

وتابعت: "تجربة «خليك فاكر» ومن قبله «الديمقراطية» غيرت مسارى الفني، بل يمكن أن أقول بأنها غيرت مسار حياتي، فأنا قمت بتسلية الناس كثيرا بتقديم أفلام تمزج الكوميديا والحركة - أكشن - لكن أشعر أنه جاء الوقت لأخاطب مشاعرهم وأقوم بدورى فى توعية المجتمع.

 

يُذكر أن طرحت المخرجة ساندرا نشأت، فيلما وثائقيا عن الدستور، نقلت من خلاله نبض الشارع المصرى وردود فعله تجاه الدستور الجديد، فيما يشبه الاستفتاء، كما تضمن الفيلم رأى الشعب فى الأحداث التى أعقبت 30 يونيو 2013.

 

شاهد فيلم "خليك فاكر" للمخرجة ساندرا نشأت

http://www.youtube.com/watch?v=nswS8mzU_gc

 

اقرأ أيضا:

فيلم وثائقي.. مجلس الوزراء "سحل وقتل وتعذيب"

فيلم وثائقي يكشف حقيقة أحداث "محمد محمود"

فيديو.. "حكاية إبادةفيلم وثائقى لمجزرة رابعة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان