رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"جوائز ساويرس" كالعادة غاب عنها الشعر

جوائز ساويرس كالعادة غاب عنها الشعر

فن وثقافة

الحاصلين على الجوائز

"جوائز ساويرس" كالعادة غاب عنها الشعر

محمد عبد الحليم 08 يناير 2014 17:30

للسنة التاسعة على التوالي تغيب جوائز الشعر عن جوائز "مؤسسة ساويرس الثقافية".

 

واقتصرت جوائزها على بعض الفروع التي سبق وأن مُنحت جوائز للمبدعين فيها وهي "كبار الأدباء" و"شباب الأدباء" و"النقد الأدبي"، وأفضل "مجموعة قصصية"، و"سيناريو"، و"دار نشر".

 

فاز ياسر عبد اللطيف حسين عن مجموعته القصصية "يونس في أحشاء الحوت" بجائزة أفضل مجموعة قصصية.

 

 وحصل كل من الروائيين هدى حسين بهلول عن روايته "ورأيت رحى بجعة" ومحمود الورداني عن روايته "بيت النار" مناصفة على جائزة كبار الأدباء وقد سلمت الجوائز الفنانة ليلى علوى.

 

في حين سلمت الفنانة إلهام شاهين جائزة "شباب الأدباء" ليحصل محمد عبد النبي عن رواية "رجوع الشيخ" والتي حصل فيها على المركز الأول، والمركز الثاني جاء مناصفة بين محمود عبد الغني عن رواية "متحف النسيان"، وعمرو عاشور عن رواية "كيس أسود تقيل".

 

كما أوصت لجنة السيناريو بإنتاج الأعمال الفائزة بقناة أون تي في الفضائية وجهاز السينما بمدينة الإنتاج الإعلام وحصل السينارست أحمد عبد الله على الجائزة الأولى عن سيناريو "ليلة العيد" وتشارك المركز الثاني كل من هاني عبد المريد عن مجموعة "أساطير الأولين"، وعلي أحمد سعيد عن مجموعة "كأنه حي".

 

وتسلم أسامة نور الدين جائزة أفضل نص مسرحى من الفنانة سميحة أيوب عن نصه "ماعت" بينما تقاسم المركز الثانى فرجان فوجايين عن نص "أنا"، وسعيد حجاج عن نص "أسرار".

 

وفاز محمود توفيق بالمركز الأول في مسابقة المجموعة القصصية عن مجموعته القصصية "ذوق"، وذهب المركز الثاني مناصفة بين هاني عبد المريد عن مجموعة "أساطير الأولين"، وعلي أحمد سعيد عن مجموعة "كأنه حي".

 

وحصدت دار "ميرت" للنشر وصاحبها محمد هاشم جائزة أفضل دار نشر وذلك لفوز 5 إصدارات لها في المسابقة التي تنافس فيها أكثر من 415 عملاً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان