رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. "أحلامها في عيوني" معرض عن طموح الفتاة المصرية

بالصور.. "أحلامها في عيوني" معرض عن طموح الفتاة المصرية

محمد عجم 08 يناير 2014 13:19

حالمة، ناجحة، متفوقة، متفائلة، واثقة.. حالات إنسانية مختلفة لفتيات مصريات، عبر عنها معرض "أحلامها في عيوني"، للمصور أحمد هيمن، الذي تنظمه هيئة بلان مصر (plan egypt) بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة  (UN Women).

يتضمن المعرض، الذي تستضيفه القاعة المستديرة بنقابة الفنانين التشكيلين بدار الأوبرا المصرية، صوراً لفتيات من فئات عمرية ومجتمعية مختلفة (حضر- ريف)، ومن هي صحيحة ومن تعاني الإعاقة، لكن يجمعهن سمة مشتركة وهي أن لكل منهن حلم تسعى لتحقيقه، منهن من استطعن تحقيقه بالفعل ومنهن من في طريقها لتحقيقه ومنهن من لاتزال تحاول.

 

ومن خلال الصور الفوتوغرافية، يتم إلقاء الضوء على أبرز التحديات التي تواجه الفتاة المصرية، وكذلك الجانب الإنساني لديها من خلال ما تملكه من قدرات وإمكانيات تجعلها قادرة على تغيير مجتمعها ووطنها والعالم من حولها.

 

وبحسب صاحب المعرض فإن الفتيات اللائي يبرزن من خلال صور المعرض كن مصدر إلهام له، فهناك قصة تكمن وراء كل صورة التقطها، حيث حاول بعدسته أن ينقل كيف يرى حياتهن وأحلامهن ومشكلاتهن والظروف المحيطة بهن.

 

يذكر أن أحمد هيمن مصور صحفي محترف اشتهر بقدرته الفائقة على سرد القصص من خلال صوره، وقد نال العديد من الجوائز في مجال القصص المصورة، كما أنه مهتم بالعمل التنموي والسعي لخلق تقارب بين الثقافات المختلفة.

 

جدير بالذكر أن المعرض يأتي استمراراً لفاعليات الاحتفال باليوم العالمي للطفلة ومرور سنة على الحملة الدولية "عشان أنا بنت"، ومن منطلق الرسالة المشتركة لمناهضة كافة أشكال التمييز ضد الفتيات والسيدات.

** شاهد الصور:

 

روابط ذات صلة:

بالصور.. مصطفى أصغر فنان تشكيلي بمدارس الفيوم -

محافظ الأقصر يفتتح المعرض التشكيلي للفنان أحمد حمزة - مصر العربية

50 رسامًا سوريًا يشاركون في معرض 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان