رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

منذر رياحنة: "الجرسونيرة" كان تحديا وكسبناه

منذر رياحنة: الجرسونيرة كان تحديا وكسبناه

فن وثقافة

منذر رياحنة"

منذر رياحنة: "الجرسونيرة" كان تحديا وكسبناه

حوار عربى السيد 08 يناير 2014 12:26

شارك الفنان منذر رياحنة فى بطولة فيلم "الجرسونيرة" وقدم دور "حبشي" وقال منذر: تطلب الدور منى أشياء كثيرة حتى أستطيع أن أُظهره للجمهور فى هذه الصورة فـ"الجرسونيرة" فيلم يخطفك من أول مشهد، المخرج هانى جرجس فوزى استطاع من خلال سرعة الإيقاع والديكورات المتنوعة والمختلفة أن يمنح المشاهد جرعة سنيمائية دون ملل.

وكان لـ"مصر العربية" معه الحوار التالي.

 

 

 

- كيف تعاملت مع سيناريو بهذه الجرأة؟

عندما قرأت سيناريو الجرسونيرة تملكنى الخوف كثيرا من خوض هذه التجربة التى يقوم بها ثلاث أشخاص فقط وسألت نفسى كيف تدور أحداث ساعتين فى مكان واحد وهل سيتعرض المشاهد للملل أم لا، كل هذه الأشياء كانت أمامى ولكن حين جلست مع المخرج هانى جرجس فوزى شعرت أن هذا العمل تحد حقيقى لأى فنان، وراهنا أنفسنا أنا وغادة ونضال أن الفيلم سيعجب الناس والحمد لله كل ردود الأفعال التى رصدناها حتى الآن تفيد ذلك..

 

- هل ترى أن عرض الفيلم فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد كان قرارا مناسبا؟

هذه المسألة خاصة بالمخرج والمنتج فقط وليس لنا أن نتدخل..

 

- هل وقفت اللهجة المصرية عائقا أمامك أثناء تصوير الأحداث؟

نهائيا لم تؤثر اللهجة المصرية على دورى فى العمل فأنا أجتهدت كثيرا ولم يقل أحد هذا الأمر فكنت دائما اُركز على تعلم كل شيء يحتاجه العمل.

 

"منذر رياحنة" يعتبر البطل الأساسى للجرسونيرة؟

بقهقهة عالية: القائمون بالعمل كلهم أبطال ومن الممكن أن يكن دورى أثر فى الجمهور أكثر وليس معنى هذا أننى البطل الأساسى للعمل.

 

كيف وجت التعامل مع "غادة عبدالرازق" للمرة الأولى؟

هى فنانة ذات رونق خاص فى العمل وتعرف طريق النجاح من أين يأتى فهى فنانة ناجحة فى أعمالها وعملى معها مكسب لي.

 

ما حقيقة خلافاتك مع غادة عبدالرازق أثناء التصوير؟

لا توجد بيننا أى خلافات فنحن أصدقاء على المستوى الشخصى وانتشار هذه الأخبار أصبح أمرا طبيعيا لأى فنانين يشاركون فى عمل واحد.

 

حذف بعض المشاهد من العمل أثر علية؟

أشيعت بعض الأخبار بأنه تم حذف بعض المشاهد من العمل ولكننى قمت بالاتصال بالمخرج هانى جرجس فوزى وسؤاله عن هذا فأكد لى أنه لم يقم بحذف أى مشهد من العمل والرقابة لم تعترض على شيء به.

 

حقيقة تشابه "الجرسونيرة" بأحد الأفلام الأجنبية وخاصة نهايته؟

لا أعرف شيء عن تشابه "الجرسونيرة" مع أحد الأفلام الأجنبية ولكن التشابه فى حد ذاته لم يكن بالتماثل فهو يختلف عن أى عمل تماما.

 

ماذا عن آخر أعمالك القادمة؟

أقوم فى الوقت الحالى بقراءة عملين فى الدراما ولكننى لم أتخذ القرار النهائى بشأن أحدهما  وأما السينما فلدى مشورع فى مرحلة الكتابة فى الوقت الحالي.

 

روابط ذات صلة

بوسة غادة على خد فودة فى "الجرسونيرة

العرض الخاص لـ "الجرسونيرة" اليوم 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان