رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيسة نايل تى في: سأقاضى وزيرة الإعلام

رئيسة نايل تى في: سأقاضى وزيرة الإعلام

فن وثقافة

ميرفت محسن "

رئيسة نايل تى في: سأقاضى وزيرة الإعلام

حوار - عربى السيد 07 يناير 2014 14:15

رحيل "درية شرف الدين، وصفاء حجازي" عن التليفزيون المصرى من أهم عوامل نجاحه.. هذه الكلمات بدأت الدكتورة ميرفت محسن رئيسة قناة نايل تى فى السابقة حديثها لـ "مصر العربية". 

ميرفت محسن التي رحلت عن منصبها قبل يومين على خلفية عرضها لفيلم عن إنجازات الرئيس المعزول محمد مرسى قالت فنها لم تقال من مهام منصبها، وسبق أن طلبت الاستقالة لأنها لم تجد من يعاونها أو يقف بجانبها فى إدارة القناة الخالية تماما من أى إمكانات، على حد وصفها.

 

 

 

وأضافت: سوف أقوم برفع دعوى قضائية على كل من وزيرة الإعلام درية شرف الدين ورئيسة قطاع الأخبار صفاء حجازي، فهما المسئولتان معى عما حدث بعرض حلقة مسجلة بالخطأ داخل القناة.

 

وأوضحت ميرفت محسن أنها قامت بمطالبة صفاء حجازى رئيسة قطاع الأخبار بأن تمد القناة بشرائط لتسجيل الحلقات كما أنها تريد إعادة هيكلة القناة ولكنها أجابتها بعدم القبول لطلبها، مما جعل المخرجين بالقناة يقومون بمسح الحلقات القديمة المتواجدة بالشرائط وتسجيل الجديد مكانها.

 

وتوضيحا لما حدث من عرض بعض اللقطات التى أطلقوا عليها فيلما عن إنجازات مرسى قالت ميرفت: لم يكن فيلما عن إنجازاته ولكنها فقرة فى برنامج "مصر اليوم" وتعتمد فكرة البرنامج على جمع الأخبار من الشارع المصرى وبثها فهو يعتبر جريدة يومية للقناة.

 

وتابعت: جاء المخرجون العاملون على البرنامج وأسماؤهم كالآتى: مخرج الشفت علاء عبدالباسط، مساعد مخرج الشفت محمد محيي، مراقب السهرة مصطفى حنفي، مخرج الحلقة أحمد حسن، طارق عبدالعزيز وقاموا بتسجيل الحلقة الجديدة من البرنامج على أحد الشرائط القديمة ولكن مخرج البرنامج علاء عبدالباسط كان من المفترض أن يقوم بتأمين الحلقة بأن يجعل ما قبل الحلقة وما بعدها "فاضي" حتى يضمن ألا يحدث لبس أو عرض شيء خارج ولم يكن فيلم مرسى فى مضمون الحلقة.

 

وقالت: قمت بالاتصال بهم فى الواحدة صباحا لمعرفتى أنهم ينامون ويتركون العمل ويقومون بتسجيل الحلقة على السرفر حتى تعيد نفسها وطلبت منهم ألا يقوموا بالتسجيل على السرفر، وعاودت الاتصال فى السادسة صباحا حتى أؤكد على نشرة السابعة، وفوجئت فى السابعة والنصف بهذا الكابوس الذى لم أعرف حتى الآن من أين أتى، وقمت فورا بوقف هؤلاء المخرجين عن عملهم قبل أن تصدر وزيرة الإعلام قرار وقفهم واستبعادي.

 

واتهمت ميرفت محسن كلا من صفاء حجازى ودرية شرف الدين بأنهما لا تريدان العناصر الناجحة فى التليفزيون لأنهما تريدان السيطرة على الجهاز، وعدم ترك منصابهما.

 

وأضافت: وزيرة الإعلام كانت تريد منى أن أجعل من القناة منافسا قويا لكل من سى بى سي، وبى بى سى ولكن لا يوجد لدينا إمكانيات تجعلنا نفعل هذا، والقناة من داخلها عبارة عن هيكل فارغ من الكوادر فطلبت منها أن تمدنى بالمساعدة ولكنها لم تستجب، فهى تريد أن تطبق سياسة صفوت الشريف قبل ثورة 25 يناير إلا أن صفوت يختلف فعلى الأقل كان صفوت الشريف يجلب إعلانات تحقق رواجا فماذا فعلت هي؟؟؟

 

وهاجمت ميرفت محسن صفاء حجازى وقالت بأنها لا تصلح إلا للشئون الإدارية فقط أما كونها مسئولة عن قطاع كامل فهى لا تصلح ويوجد كفاءات أكبر منها بكثير بالتليفزيون المصرى تصلح لهذا المنصب.

 

وأبدت الدكتورة ميرفت محسن استياءها الشديد من موقف الإعلامى عمرو أديب الذى وصفته بغير المهنى فى تناول المشكلة وعرضها على الناس، مطالبة إياه بالتزام الحيادية فى القضايا التى يتناولها، وأن يستمع إلى الرأى والرأى الآخر.

 

اقرأ أيضا:

فيديو "إنجازات مرسي" يطيح بـ5 مخرجين

إنجازات مرسى تطيح برئيسة "نايل تى في"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان