رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأربعاء "تدريبات على القسوة"

الأربعاء تدريبات على القسوة

فن وثقافة

غلاف الرواية

الأربعاء "تدريبات على القسوة"

محمد عبد الحليم 06 يناير 2014 16:08

توقع الكاتبة عزة سلطان روايتها الأولى "تدريبات على القسوة"، وذلك فى الثامنة مساء الأربعاء بمكتبة ديوان بالزمالك والصادرة عن دار روافد.

 

تأتى الرواية فى 258 صفحة من القطع المتوسط، لتطرح فيها رؤية مختلفة وصادمة لتعرية وكشف العلاقات الإنسانية بشكل كبير، لتضع الأنثى محورها الأساسى، فبطلة الرواية فتاة تستخدم إمكانياتها الجسدية والمعرفية لصالحها فتعمل فى الدعارة، ولكن دعارة من نوع مختلف لتعري المجتمع وتكشف عن العديد من الأنماط السلوكية الشائعة، فلا شىء مقدسًا فى المطلق، ولا شىء مدنسًا فى المطلق، لترصد الرواية نساء أخريات بأنماط مختلفة، حيث تُبرز الكاتبة طبيعة العلاقات بين المرأة / المرأة فى كل أنماطها ومستوياتها، موضحة أسرار العداء النسائى الكامن، وكاشفة بجرأة شديدة عما كمن فى نفوس العديد من النساء.

 

وقد كتبت عزة تلك الرواية منذ عامين، وتحديداً عام 2011، إلا أنها كانت تخشى من إصدارها، حتى شجعها أصدقاؤها ممن قرأ الرواية على القيام بتلك الخطوة ووجدت حماسة من الناشر لنشرها.

 

وصدر قرابة التسعة عشر عملاً يحمل توقيع عزة سلطان، والتى تنوعت بين القصة القصيرة وقصص الأطفال والأعمال البحثية الخاصة بالمعلومات والمكتبات.

 

موضوعات ذات صلة

 

"عزة سلطان" تدرب نفسها على القسوة في روايتها الأولى

 

"شمس الحصَّادين" رواية تشرق من الصحراء الغربية

 

نفاد رواية "سقوط الصمت" في معرض الجزائر للكتاب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان