رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدًا.. مثقفون يجتمعون لحل اتحاد الناشرين

غدًا.. مثقفون يجتمعون لحل اتحاد الناشرين

كرمة أيمن 05 يناير 2014 13:49

أعلن الجميلي أحمد، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بك"، عقد اجتماع لمجموعة من الناشرين، لمناقشة مستقبل النشر في مصر، وحل مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، وذلك غدًا الاثنين الموافق 6 يناير، الساعة الثانية عشرة ظهرا، بمركز الهلالي للحريات.

 

يقول، صاحب دار وعد للنشر، إن اتحاد الناشرين المصريين، لا يقدم أي إضافات إلى النشر وصناعة الكتب في مصر، بلا أنه أضر بمهنة صناعة الكتب وأدى إلى تدهورها ونهب خيرات الاتحاد، ولم يقم بدوره المطلوب منه، لذلك لابد من إقالته.

 

وأضاف: إن مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين يضم أعضاء منتمية لجماعة الإخوان المسلمين، حتى لا يستغل المجلس سلطته للترويج لأفكار الجماعة.

 

يشارك في الاجتماع مجموعة من السياسيين والمثقفين تضامننا مع الناشرين ولمواجعة كل عناصر الإرهاب بكل نقابات مصر، منهم المهندس أحمد بهاء شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، والمناضلة الدكتورة كريمة الحفناوي، والكاتب سيد الوكيل.

 

يذكر أن أصحاب دور النشر المستقلين، عقدوا اجتماعًا مساء الأربعاء الماضي، لمناقشة سبل سحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، على حد قولهم، وانتهى ذلك الاجتماع بالإاتفاق على عقد مؤتمر لطرح عدد من الخطوات التصعيدية ضد مجلس اتحاد الناشرين، ولتحديد السبل التي سوف يتبعونها لإقالة مجلس الاتحاد.

 

 


 

 

             

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان