رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الأنفاق" و"صورة فى برواز" بمكتبة الإسكندرية

"الأنفاق" و"صورة فى برواز" بمكتبة الإسكندرية

محمد عبد الحليم 05 يناير 2014 13:39

تعرض مكتبة الإسكندرية غدا الاثنين فى السابعة مساء فيلمين قصيرين من إخراج شباب المخرجين المستقلين بالإسكندرية بقاعة الأوديتوريوم.

يأتى الفيلم الأول "الأنفاق" فى إطار تسجيلى فى محاولة لرصد سلوك المواطنين فى محاولاتهم المرور من شارع الكورنيش السريع والذى قد لا يسمح للكثيرين بالمرور بكل سهولة ويضطر للانتظار طويلا فى كثير من الأحيان أو السير لمسافات طويلة حتى يجد نفقا يمكنه من المرور إلى الجانب الآخر للطريق.

الفيلم من إخراج مؤمن عبد السلام وإنتاج 2010 – 2011 وشارك فى العديد من المسابقات والمهرجانات أهمها مهرجان الإسكندرية السينمائى 2012 ومهرجان يوسف شاهين 2013 والمهرجان القومى للسينما 2013 كما عرض بمهرجان كام 2012 والمعهد المصرى الديمقراطى وقصر التذوق.

ويتبع ذلك عرض الفيلم الروائى "صورة فى برواز" سيناريو وإخراج محمد سعدون بطولة محمد فؤاد ، عبد المنعم الزكى ، حسام مجدى ، ملك ومن إنتاج أفلام الإسكندرية المستقلة وAlex Production House عام 2013.

وبطل الفيلم رجل عجوز يعمل مصورا فوتوغرافيا فى إحدى حدائق الإسكندرية وبمرور الزمن يكتشف أن أبسط حقوقه لن تصله فيبدأ فى البحث عنها ، شارك الفيلم فى مهرجان الإسكندرية السينمائى ، مهرجان بغداد السينمائى ، مهرجان العراق للفيلم القصير.

ويعقب العرض نقاش مع مخرجى وصناع الفيلمين مع الجمهور.

 

روابط ذات صلة

 

مستقبل السينما المستقلة فى ندوة بالمركز الثقافى الروسي

انطلاق مهرجان "الدم واحد" للأفلام القصيرة

سمير سيف:الافلام القصيرة تحمل مضمونا يعبر عن ...

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان