رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. برنامج "الأتيليه" من الشاشة إلى قاعة العرض

بالصور.. برنامج الأتيليه من الشاشة إلى قاعة العرض

فن وثقافة

أحد اعمال الاتيلية

سابقة فنية أولى من نوعها في مصر..

بالصور.. برنامج "الأتيليه" من الشاشة إلى قاعة العرض

محمد عجم 30 ديسمبر 2013 18:45

بعد أن وصف بأنه سابقة فنية أولى من نوعها في مصر؛ اختتم بدار الأوبرا مساء أمس، فعاليات صالون برنامج "الأتيليه" الأول، بإشراف الفنان التشكيلي، طه القرني.

 

المعرض يعد الأول من نوعه الذي ينتقل من شاشة التليفزيون إلى العرض الجماهيري، حيث إن الصالون يعرض جميع اللوحات التى رسمت ببرنامج "الأتيليه" الذي يذاع على شاشة قناة النيل الثقافية، ويقوم فيه الفنان التشكيلي طه القرني، الملقب بفنان الشعب، بالرسم المباشر أمام الجمهور فى الاستوديو.

 

جاء تنظيم الصالون كمحاولة لتحقيق أكثر من هدف، منها اجتذاب جمهور جديد إلى شاشة القناة وإلى الفن التشكيلي، وإتاحة مساحة تنويرية له من حلال إزاحة الأمية التشكيلية من البيت المصري، إضافة إلى تشجيع المواهب من مختلف محافظات مصر، سواء المحترف منها أو الهاوي، أو حتى من لم يكتشف إمكاناته بعد.

 

يذكر أن الصالون ضم أعمال 74 فناناً، من المشاركين والمشاهدين للبرنامج، الذين تفاعلوا معه وبفكرته، كما ضم أعمال عدد من الفنانين الذين تم تكريمهم في افتتاح الصالون، أبرزهم الفنان محسن شعلان، رئيس قطاع الفنون التشكيلية الأسبق، والناقد عز الدين نجيب، والفنان الدكتور رضا عبد السلام.

 

جدير بالذكر أن برنامج "الأتيليه"، بدأ بثه منتصف عام 2012، ويضم عددًا من الفقرات تستعرض ما يدور من أحداث على الساحة التشكيلية، كما يهتم بالتجارب الشابة والحراك المجتمعي ولغة الفن مع المجتمع، ويتضمن لقاءات خاصة مع تجارب فنانين شباب، كما يهتم أيضًا بتقديم الشخصيات التي أثرت في الحركة التشكيلية ما بين القديم والحديث.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان