رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور..مصر على قائمة الديكتاتوريات العسكرية في "ويكيبيديا"

بالصور..مصر على قائمة الديكتاتوريات العسكرية في "ويكيبيديا"

محمد عبدالناصر 30 ديسمبر 2013 18:41

قام محررو الموسوعة الإلكترونية الحرة الأشهر ويكيبيديا في نسختها الإنجليزية، مساء أمس الأحد، بإضافة اسم "مصر" إلى قائمة الديكتاتوريات العسكرية التي لا تزال موجودة في العالم إلى يومنا هذا، قبل أن يختفي هذا الطرح بعد تنبيه ناشطين له على "فيس بوك"، في تمام الحادية عشرة وعشر دقائق مساء الأمس.

 

وكانت صفحة التعريف بالديكتاتورية العسكرية في النسخة الإنجليزية من ويكيبيديا Military dictatorship ، قد أظهرت اسم مصر في قائمة من 4 دول تحت اسم Current cases ، أي نماذج حالية، وضمت القائمة: مصر ثم جزر فوجي، ثم كوريا الشمالية، ثم جمهورية إفريقيا الوسطى، متضمنة أيضًا تواريخ الانقلابات العسكرية التي بدأت معها تلك الديكتاتوريات، على حد توصيف محرري الموسوعة، غير أن القائمة تقلصت إلى ثلاث دول فقط بعد حذف اسم مصر، بمجرد مرور دقائق قليلة من تنبيه بعض الناشطين إلى هذه الإضافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 


وبالعودة إلى النسخ المخبأة من الصفحات التي يوفرها محرك البحث جوجل، وتظهر صفحات الإنترنت قبل أن يتم إجراء التحديثات الأخيرة عليها، تمكنا من التقاط صورتين لقائمة الديكتاتوريات العسكرية الحالية على ويكيبيديا، قبل وبعد التعديل.


يذكر أن الموسوعة الحرة ويكيبيديا، هي موسعة مستقلة غير تابعة لأي جهة حكومية، ويحررها مباشرةً القراء من كل مكان في العالم.
 




رابط الصفحة الحالية على ويكيبيديا:
http://en.wikipedia.org/wiki/Military_dictatorship

رابط النسخة المخبأة قبل التعديل:
http://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:5hPHT_JhQ-AJ:en.wikipedia.org/wiki/Military_dictatorship+&cd=1&hl=ar&ct=clnk&gl=eg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان