رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بروتوكولات لإقامة فعاليات فنية وثقافية بين مصر واليمن

بروتوكولات لإقامة فعاليات فنية وثقافية بين مصر واليمن

فن وثقافة

لقاء د. صابر عرب وزير الثقافة بنظيره اليمني

في لقاء وزيري الثقافة المصري واليمني

بروتوكولات لإقامة فعاليات فنية وثقافية بين مصر واليمن

كرمة أيمن 30 ديسمبر 2013 13:44

"مصر واليمن تواجهان عدوا مشتركا يستهدف العقل والوعي والحياة وهو الإرهاب، والعلاقات  العلاقات التاريخية والحضارية بين البلدين عميقة على المستوى الإقليمي والدولي، فهي علاقات استراتيجية وليست مرحلية، ويظهر ذلك جليا في ثورة اليمن عندما اختلطت دماء المصريين واليمنيين معا في الحرب اليمينة"..  جاء ذلك أثناء لقاء وزير الثقافة المصري د. صابر عرب، بنظيرة اليمني الدكتور عبد الله عوبل.

أكد عرب علي أن العلاقات اليمينة المصرية اشمل من البروتوكولات وسيتم تجديد بروتكول التعاون الثقافي بين البلدين ليشتمل على مجالات التدريب والتأهيل وإقامة المعارض والمنح الدراسية العلمية والاحتفاليات، بالإضافة لإقامة فعاليات فنية وثقافية وصناعات حرفية في كافة المدن المصرية واليمينة وليس في صنعاء والقاهرة فقط.

 

وقال عبدالله عوبل، إن ما يمس مصر هو مساس مباشر باليمن، مؤكدا أنهم يتألمون لما يتألم به أشقاؤهم المصريين، لذلك فقد تم إلغاء الفقرات الفنية في المهرجان الذي أقامته اليمن بالهناجر تحت عنوان "مصر واليمن عبر التاريخ" وذلك نظرا للحادث الإرهابي الأليم الذي وقع في مديرية أمن الدقهلية، واصفا الإرهاب في مصر واليمن بأنه حالة شاذة وخطيرة وسيتم التخلص منها وسيجتاز الشعبين المصري واليمني هذه المرحلة قريبا.

 

وأشاد بالتعاون الدائم الذي يقدمه د . محمد صابر عرب وزير الثقافة للمثقفين اليمنيين، مؤكدا أن العلاقات المصرية اليمينة ذات طابع خاص وذات معالم معروفه، وأن كلا البلدين يدركون أهمية تلك العلاقات وأهمية التقارب المصري اليمني، مؤكدا بأن الشعب المصري له الحق في اختيار ما يرونه صالحا لهم ولوطنهم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان