رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"مستقبل الحركة اليسارية" في بيت السناري

مستقبل الحركة اليسارية في بيت السناري

فن وثقافة

"مستقبل الحركة اليسارية" في بيت السناري

"مستقبل الحركة اليسارية" في بيت السناري

كرمه أيمن 24 ديسمبر 2013 14:51

تنظم وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل بعنوان "مستقبل الحركة اليسارية في مصر"، وذلك لمدة يومين تبدأ الورشة، غدا الأربعاء وتستمر فعاليتها حتى الخميس 26 ديسمبر، من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساءً في بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يفتتح الورشة الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، يعقبه  عرض ومناقشة فيلم "اليساريون" من إعداد هويدا طه.

 

وتحاول الورشة في جلستها أن تقترب من حالة اليسار المصري بعد الثورة وأن تستكشف إمكانية تطوره المستقبلي.

 

تناقش الجلسة الأولى مستقبل خريطة الحركات اليسارية في مصر، ويتحدث فيها الدكتور مصطفى الجمال، بينما يلقي أكرم إسماعيل كلمة بعنوان "بين السياسة والثورة: مراجعات يسارية جديدة".

 

ويتحدث في الجلسة الأولى لليوم الثاني محمد العجاتي في كلمة بعنوان "الحلقة المفقودة: اليسار وبناء الحركة الاجتماعية بعد الثورة"، ووائل جمال عن "الرؤى الاقتصادية للحركة اليسارية المصرية"، ويدير الجلسة الدكتور عبد العال الباقوري.

 

ويتحدث الدكتور فؤاد حلبوني في الجلسة الأخيرة في كلمة بعنوان "سؤال الهوية: أطروحة اليسار حول الدين والدولة"، ويتناول الدكتور محمد شومان "اليسار الجديد وبناء الحركة الثقافية في مصر"، ويدير الجلسة الدكتورة إيمان يحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان