رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجاهد: معرض الكتاب 22 يناير.. والكويت ضيف الشرف

مجاهد: معرض الكتاب 22 يناير.. والكويت ضيف الشرف

فن وثقافة

شعار معرض الكتاب الدورة الـ 45

مجاهد: معرض الكتاب 22 يناير.. والكويت ضيف الشرف

محمد طلبة رضوان 23 ديسمبر 2013 14:18

قال د.أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب: "إن الدورة الـ45 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب سوف تقام فى الفترة ما بين 22 يناير إلى 4 فبراير بأرض المعارض بمدينة نصر، وإنه تقرر تمديد فترته الرسمية يومين إضافيين لينتهى فى السادس من فبراير، وتحل دولة الكويت ضيف شرف هذا المعرض".

 

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده كل من "مجاهد" والسفير الكويتى سالم الزمانان، بهيئة الكتاب اليوم.


 

ويشارك فى الدورة الحالية 24 دولة، منها 17 دولة عربية و7 دول أجنيه، بإجمالى 755 ناشرا منهم 518 ناشرا مصريا، و210 ناشرين عرب، و27 ناشرا أجنبيا، ويضم سور الأزبكية 92 كشكا. وتقام الدورة تحت شعار "الثقافة والهوية".
 

 

وأكد مجاهد أنه سيتم إقامة معرض مستقل للطفل داخل المعرض بصالة الاستثمار، وفتح أبواب المعرض عن طريق صلاح سالم، وإقامة منطقة عرض مكشوفة هناك، وقال إن وزير الرياضة طاهر أبو زيد وافق على تخصيص ساحة استاد القاهرة كجراج للسيارات أثناء المعرض.


 

وأشار مجاهد إلى أن عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين هو شخصية هذا العام بمناسبة حلول ذكراه الأربعين، وستقوم الهيئة – بحسبه - بطبع 20 عملا من أعمال طه حسين.

 

من جانبه قال السفير الكويتي: "إن استضافة الكويت بمصر كرم كبير من شعب كبير ويدل على الاحترام والتقدير الذى تحظى به الكويت لدى المصريين، مشيرا إلى أن دولة الكويت سوف تمنح جائزة موازية لكل جوائز الهيئة العامة للكتاب لأفضل 10 كتب فى 2013 فى مجالات الرواية، القصة، الشعر الفصيح، الشعر العامي، الكتاب العلمي، الأطفال، العلوم الاجتماعية، التراث، السياسة، الفنون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان