رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

حكايات هند صبري جولشيفته فراهاني السينمائية كاملة العدد بـ«مراكش»

حكايات هند صبري جولشيفته فراهاني السينمائية كاملة العدد بـ«مراكش»

فن وثقافة

هند صبري وجولشيفته فراهاني

حكايات هند صبري جولشيفته فراهاني السينمائية كاملة العدد بـ«مراكش»

كرمة أيمن 04 ديسمبر 2019 23:31

وسط حضور جماهيري كبير، هند صبري "تتحدث مع... " النجمة الإيرانية جولشيفته فراهاني، ضمن فعاليات مهرجان مراكش السينمائي الدولي التي انطلقت في 29 نوفمبر وتستمر حتى 7 ديسمبر الجاري. 

 

وخلال الندوة النقاشية تمت المقارنة بين مسيرة كل من الفنانة هند صبري وجولشيفته فراهاني، حيث بدأت كل منهما وعمرها ١٤ عامًا وحصلوا على جوائز أفضل ممثلة، "هند" في قرطاج و"جولشيفتة" في ايران.

 

وأوضحا أن كل منهما تركت بلادها في سن صغير، "هند" باختيارها للسينما المصرية و"جولشيفتة" لأسباب سياسية وهاجرت لأمريكا. 

 

وكان هناك محور آخر للنقاش حول الفارق بين السينما المصرية والإيرانية وعرضت أجزاء من أفلام "هند" مع داوود عبد السيد ويسري نصر الله، منها: "صمت القصور" وآخر أفلامها "نورا تحلم". 

 

وعرض لـ"جولشيفتة" مشاهد من أفلامها مع ريدلي سكوت وجيم جارموش ومشاهد من أعمالهم الكوميدية.

واحتفى مهرجان مراكش، منذ عدة أيام بالنجمة هند صبري ونجاحات فيلمها التونسي "نورا تحلم" بعرضه عرضًا خاصًا وإقامة فعالية احتفالية ضمن فعاليات المهرجان وحضرها من أسرة الفيلم أحد ممثليه حكيم.



يذكر أن هذا العام يعتبر من الأعوام المميزة في مسيرة هند صبري التي توجت فيها بجائزة أفضل ممثلة في مهرجانات الجونة وايام قرطاج السينمائية عن فيلمها التونسي "نورا تحلم". 

 

وحقق فيلمها المصري "الفيل الازرق 2" ايرادات قياسية تجاوزت حاجز الـ 100 مليون جنيه للمرة الأولى في تاريخ السينما المصرية، وحقق فيلمها "الممر" ايضا ايرادات قياسية إضافة لاعجاب الجمهور العربي كله بالعمل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان