رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على أسباب الهجوم على شعبان عبد الرحيم بعد وفاته

تعرف على أسباب الهجوم على شعبان عبد الرحيم بعد وفاته

فن وثقافة

المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم

تعرف على أسباب الهجوم على شعبان عبد الرحيم بعد وفاته

كرمة أيمن 04 ديسمبر 2019 17:53

شعبان عبدالرحيم، مطرب شعبي بدرجة سياسي، عبر من خلال الأغاني عن مواقف سياسية دون خوف، ليفاجئ الجميع في بداية مشواره الفني بمهاجمة دولة الاحتلال لما ترتكبه من جرائم في حق الفلسطينيين. 

 

وقال شعبان عبدالرحيم، صارحة: "أنا بكره إسرائيل" في أغنية لاقت تفاعلًا كبيرًا في أنحاء الوطن العربي، ورغم أنه غناها في مطلع التسعينيات إلا أنها حتى يومنا هذا تسجل موقفه تجاه القضية الفلسطينية، وجعلته في مرمى النيران مع دولة الاحتلال "اسرائيل". 



 

ولم تكن هذه الأغنية الوحيدة التي عبرت عن رأي سياسي أو موقف لشعبان عبدالرحيم، فغنى لسوريا والعراق، وانتقد ترامب، واردوغان، كما تغنى في حب السيسي. 

 

ولكن هذه الأغاني كان لها صدى أكبر بعد وفاة شعبان عبدالرحيم، الذي  رحل عن عالمنا، أمس الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، عن عمر ناهز 62 عامًا بعد صراع مع المرض. 

 

ويبدو أن شعبان عبدالرحيم، كان أقوى من العدو الإسرائيلي، وكانت كلماته شوكه في حلقهم، لكنهم لم يستطيعوا أن يعبروا عن ذلك طوال الفترة الماضية، وحان لهم الوقت بعد وفاة "شعبولا"، ليبرهن أن كلماته كانت رصاصات في صدر العدو، لم يستطع أن يهاجمه طوال فترة حياته، وانتظروا حتى وفاته. 

 

وتقول كلمات الأغنية: أنا بكره إسرائيل وهقولها لو اتسأل إن شاء الله أموت قتيل أو أخش المعتقل"، ووضع لها لحنًا خاصًا استعمله بعد ذلك في كل أعماله وهو "إيييييه".

 

ونشر أحد العاملين بهيئة الإذاعة والتليفزيون الإسرائيلية تدوينة قال فيها "وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم صاحب أغنية أنا بكره إسرائيل"، وفى تغريدة أخرى كتب "الساعات القادمة هتلوقنى بسخر من شعبولا"، ليظهر فيها شماتته وشماتت أصدقائه الذين علقوا بشتائم وسباب ضد الفنان الراحل.

 

وبسبب أغنية "نبحبك ياسيسي" هاجمت الإعلامية آيات عرابي، شعبان عبدالرحيم، وكتبت عبر "توتير": "هلاك شعبان عبد الرحيم صاحب أغنية (بنحبك يا سيسى).. خليه ينفعك".

 

وشن الفنان صلاح عبد الله هجوما حادًا على آيات عرابي، وعلق قائلًا: "شفتها صدفة وياريتنى ماشفتها، وقلت أشوف الردود والحمد لله شفتها إنتى مش مننا يا آيات.. مش إحنا اللى نشمت فى الأموات حتى شوفى التعليقات.. ما بحبش الكُره لكن بكرهك يا آيات".



يذكر أن، شعبان عبدالرحيم، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، وطرح شعبان أغنية بعنوان "ترامب خلاص اتجنن، محتاج يا ناس قفص". 

 

كما هاجم المقاول محمد عليّ، بعد نشر فيديوهات يتحدث خلالها عن فساد في الجيش وإهدار المال العام في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وطرح أغنية تحمل اسم "الشعب المصرى وجيشه إيد واحدة بجد بجد"، كما طرح أغنية أخرى

بعنوان "اللي معاه ربنا.. مش بيخاف من حد".

 

ولم تتوقف مواقف الراحل على ذلك، بل ساند العراق بعد الأزمة التي مرت بها، وطرح أغنية جديدة بعنوان "الضرب في العراق"، فيما دعم سوريا بأغنية "مين اللي يلحق سوريا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان