رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أفلام الحب «للخلف در».. هل اختفت الرومانسية من الشارع المصري؟

أفلام الحب «للخلف در».. هل اختفت الرومانسية من الشارع المصري؟

فن وثقافة

أفلام رومانسية

أفلام الحب «للخلف در».. هل اختفت الرومانسية من الشارع المصري؟

كرمة أيمن 10 نوفمبر 2019 20:10

اشتهرت السينما المصرية في السينيات والسبعينيات بتقديم الأفلام ذات الطابع الرومانسي، وحتى لولم يكن هذا الخط الأساسي كان للحب دائمًا مكانًا في تلك الأعمال، ومن أشهرها "نهر الحب، حبيبي دائمًا، رد قلبي، الوسادة الخالية، بين الاطلال، صراع في الوادي، إشاعة حب".

 

وفي بداية الألفينات، استقبلت السينما عدد من الأفلام الرومانسية والتي لاقت قبول واستحسان من الجمهور، مثل "عن العشق والهوى، والسلم والتعبان، 365 يوم سعادة".

كما ظهرت أفلام رومانسية، لكنها تعتمد معها على الحس الفكهاهي ولا تخلو من طابع الكوميديا الموازي لقصة الحب، ومنها: "أهواك"، "عمر وسلمى"، "نور عيني".

 

وفي 2016، استطاع "هيبتا.. المحاضرة الأخيرة" أن يعيد الفيلم الرومانسي إلى السينما بقوة، محققًا 27 مليون جنيه.
 

ويشارك في بطولة "هيبتا"، الفنان ماجد الكدواني، عمرو يوسف، احمد مالك، احمد داوود، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، جميلة عوض، نيللي كريم.

 

يدور فيلم "هيبتا" حول الدكتور شكري مختار (ماجد الكدواني) اختصاصي علم النفس، الذي قرر تقيم محاضرة أخيرة، ويقوم من خلال محاضرته الأخيرة باﻹجابة على واحد من أهم الأسئلة المركزية، وهو كيفية حدوث الحب، حيث يشرح خلال محاضرته المراحل السبعة للحب من خلال أربع قصص حب مختلفة تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات.

 

وفي 2019، عادت الأفلام الرومانسية للظهور، لكن لم تحقق النجاح المطلوب، في ظل تواجد أفلام الأكشن والرعب، لتختفي هذه النوعية من الأعمال من أجندة الجمهور المصري، الذي فضل الحركة والإثارة والغموض، عن الحب.

 

قصة حب

 

استقبلت السينما فيلم "قصة حب" في بداية عام 2019، واستطاع الفيلم أن ينافس في شباك التذاكر محققًا 12 مليون جنيه، نظرًا لتعطش الجمهور لهذه النوعية من الأفلام.

تدور أحداث الفيلم حول المهندس (يوسف)، الذي يحاول شقيقه دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع حادث لـ(يوسف) يفقده بصره، وبالصدفة في أحد الأيام يصطدم بالفتاة (جميلة)، التي تهتم به وترعاه فيما بعد، وتتعلق بحبه، لكن يبدو أنهما سيتعرضان لاختبار صعب، عندما يصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر.
 

"قصة حب" يقوم ببطولته أحمد حاتم، مع هنا الزاهد، وبمشاركة الفنانة هالة فاخر، وفرح يوسف، ومن تأليف وإخراج عثمان أبو لبن.



لما بنتولد

 

يعرض في السينما حاليًا، الفيلم الرومانسي "لما بنتولد"، وحقق إيرادات ضعيفة بالمقارنة مع الأفلام المطروحة حاليًا بدور العرض المصرية.

 

ورغم مشاركة فيلم "لما بتولد" في العديد من المهرجانات السينمائية ، منها: "مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس".، إلا أن الأقبال عليه ضعيف في صالات السينما لم تتجاوز النصف مليون جنيه بعد أسبوعين من طرحه، محققًا 386 ألف جنيه. 

يتناول الفيلم  قصة ثلاثة شخصيات مختلفة، الأول يحاول خلق مسيرته الفنية في الغناء، والثانية امرأة مسيحية حالمة تقع في حب شاب مسلم، بينما الثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

 

فيلم "لما بنتولد" بطولة عمرو عابد، أمير عيد، بسنت شوقي، ابتهال الصريطي، سلمى حسن، ومن تأليف نادين شمس، وإخراج تامر عزت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان