رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الاعتذار وحده لا يكفي.. حمو بيكا أمام النيابة (تفاصيل التحقيق)

الاعتذار وحده لا يكفي.. حمو بيكا أمام النيابة (تفاصيل التحقيق)

فن وثقافة

حمو بيكا

الاعتذار وحده لا يكفي.. حمو بيكا أمام النيابة (تفاصيل التحقيق)

كرمة أيمن 06 نوفمبر 2019 18:50

أثار حمو بيكا، الجدل وأصبح حديث السوشيال ميديا، بعد بث فيديو يهاجم فيه نقابة المهن الموسيقية والفنان هاني شاكر بصفته النقيب، وهدّد بهدم النقابة في حال عدم حصوله على تصريح للغناء.

 

واستاءت نقابة المهن الموسيقية، من هذا الفيديو، وقام الفنان هاني شاكر بتقديم بلاغ ضد حمو بيكا، بتهمه السب والقذف.

 

ويبدو أنّ حمو بيكا، ندم كثيرًا على بث هذا الفيديو، خاصة أنه كان ردّ فعل على غضبه لعدم الحصول على التصريح، وقام بمسحه، إلا أنّ هذا الأمر جاء بعد أن خرجت الأمور عن السيطرة. 

 

وتقدم ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، بلاغًا بنيابة الدخيلة فى الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إدارى الدخيلة اتهم فيه محمد محمود مصطفى سيد أحمد وشهرته "حمو بيكا" باقتحام منشأة عامة، وتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هانى شاكر.

 

ومثل حمو بيكا، أمام النيابة، واستمر التحقيق لمدة ساعة كامة، وقال إنه لم يقصد إهانة الفنان هاني شاكر ونقابة الموسيقين، وأنه قدم اعتذار للفنان هاني شاكر ومسح الفيديو على الفور، وكل ما كان يريده هو تصريح لممارسة المهنة، لأنها باب رزق لأعضاء الفرقة الذين يعملون معه.

 

وقرر المستشار خالد أنور؛ مدير نيابة الدخيلة بالإسكندرية، إخلاء سبيل حمو بيكا من سرايا النيابة بعد التحقق معه، في البلاغ المقدم من النقابة.

وعن هذا القرار، قال المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين طارق مرتضي: إن إخلاء سبيل حمو بيكا من نيابة الدخيلة بالإسكندرية لا يعني براءته من واقعة اتهامه باقتحام النقابة، وأكد أن الشئون القانونية بالنقابة تتابع القضية.

 

بدأ الخلاف بين "حمو بيكا" ونقابة المهن الموسيقية، العام الماضى، عندما أصدرت نقابة المهن الموسيقية،  قرارًا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ومن بينهم "حمو بيكا".

 

ففي عام 2018، تدخل نقيب الموسيقيين  هاني شاكر لإلغاء حفل لمغنى المهرجانات بالإسكندرية، وحررت الشئون القانونية ولجنة العمل التابعة لنقابة المهن الموسيقيةبالإسكندرية محضرًا رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد "بيكا"، واتهمته بالغناء بدون الحصول على تراخيص وتلويث الذوق العام.

 

ومؤخر هاجم حمو بيكا في فيديو له عبر صفحة موقع التواصل "فيس بوك"نقابة المهن الموسيقية، واتهم العاملين فيها بطلب رشاوي منه تصل إلى 300 ألف جنيه ليحصل على عضوية النقابة.

 

وقال حمو بيكا: "محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر".

 

كما  هدد  باقتحام نقابة الموسيقيين ودعوة المؤيدين له للنزول إلى الشارع للعمل تظاهرات لتأييد مطالبه، قائلا:  "هاجي اعملوكم ثورة".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان