رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«ولد الهدى».. أغانٍ دينية ومدح في احتفالات المولد النبوي

«ولد الهدى».. أغانٍ دينية ومدح في احتفالات المولد النبوي

فن وثقافة

احتفالات مولد النبوي 2019

«ولد الهدى».. أغانٍ دينية ومدح في احتفالات المولد النبوي

سارة القصاص 06 نوفمبر 2019 16:40

أيام قليلة تفصلنا عن حلول مناسبة المولد النبوي الشريف، الذي تختلف مظاهر الاحتفال به، وتستقبل عدد من القطاعات الثقافية العديد من الفعاليات من انشاد ديني، وتنورة ،  احتفالا بالمولد النبوي.

 

وينظم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضيةبرئاسة الدكتور عادل عبده التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية فنية متنوعة بمناسبة المولد النبوى الشريف فى الثامنة من مساء الخميس ٧ نوفمبر وتستمر حتى 11 من نفس الشهر على قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون .


ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغانى الدينية والمديح النبوى يقدمها ونجوم شعبة الإنشاد الدينى بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الدكتور أسامة زغلول.

 

كما تقدم فرقة تحت ١٨ برئاسة الفنان وليد طه عرض عرائس، ويقدم الفنانان" خالد زكى وخميس عباس" رقصة الحصان وفقرة التنورة، ويشارك فى الحفل نجوم الفن الشعبى والموال الفنانان فتحي الهواري وسيد السمان.

 

وتحت عنوان "ولد الهدى " ينظم متحف الفن الإسلامي معرضا أثريا مؤقتا فى إطار الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يوم السبت 9 نوفمبر 2019.

 

وأوضح الدكتور ممدوح عثمان مدير عام المتحف، أن هذا الأحتفال يأتى ذلك من منطلق حرص المتحف دائما على مشاركة الشعب المصري الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث سيقام على هامش المعرض فعاليات و أنشطه فنية تضمن ورش عمل لصناعة عروسة المولد وحفل فنى للإنشاد الدينى، ونماذج ماكيتات وعدد من الصور تحاكى مشهد المولد من وحى التراث الشعبى المصرى

 

و متحف الفن الإسلامي بالقاهرة يعد قبلة الفنون وأكبر المتاحف المتخصصة فى الفنون الإسلامية. حيث يضم أكثر من مائة ألف تحفة أثرية مختلفة من الهند والصين وإيران مرورا بفنون الجزيرة العربية والشام ومصر وشمال أفريقيا والأندلس.

 

وبمناسبة المولد النبوي، يقيم مركز إبداع قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الثامنة مساء الأحد10 نوفمبر حفل فني لنتاج ورشة " منشد الغورى"، يتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من القوالب التراثية والمقامات النادرة.

 

والحفل من أداء عدد من فرق الإنشاد الدينى منها : سماع للانشاد والموسيقي الروحية ، اندونيسيا للانشاد الديني، بالإضافة لمجموعة من الأصوات المتميزة من أقاليم مصر .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان