رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

هؤلاء المكرمون من مهرجان القاهرة السينمائي بدورتة 41

هؤلاء المكرمون من مهرجان القاهرة السينمائي بدورتة 41

فن وثقافة

محمد حفظى رئيس مهرجان القاهرة

هؤلاء المكرمون من مهرجان القاهرة السينمائي بدورتة 41

أدهم المصري 05 نوفمبر 2019 12:47

اكد المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41، أن المهرجان سوف يشهد تطورات عديدة خلال حفل الافتتاح، مشيرًا إلى أنه تم الأستفادة من أخطاء الدورة الماضية.

وقال في تصريحات لـ"مصر العربية" ميزانية المهرجان أصبحت كبيرة عما كانت عليه، ونحاول الأستفادة من كل المشاريع لدينا كى نحقق نسبة ربح ولو قليلة.

وكشف عن المكرمين خلال فعاليات الدورة 41 التي تحمل اسم مديره الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، وتقام خلال الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر المقبل.


وأضاف حفظي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان، أنه سيتم تكريم المخرج العالمي تيري جيليم والمخرج شريف عرفة والنجمة منة شلبي، وسيتم منحهم جائزة فاتن حمامة للتميز.

 

وأضاف أن المهرجان في هذا العام سيحتفل بالسينما المكسيكية، موضحا بأن تجربتها فريدة ومُشابهة للسينما المصرية فهما مروا بعصور ذهبية وظهر مجموعة مخرجين جدد في السينما استطاعوا أن يحصلوا على جوائز الأوسكار، حيث سيتم تكريم السينما المكسيكية بمشاركة السفارة الذي يحضر سفيرها فعاليات المهرجان.

ويعرض المهرجان خلال الدورة 41 من 150 فيلما، ما بين روائي طويل وتسجيلي وقصير، منها أكثر من 30 فيلما ينفرد المهرجان بعروضها العالمية والدولية الأولى، كما حصل المهرجان أيضا على عدد من الأفلام العالمية الكبرى ستكون مفاجأة الدورة 41، وخلال الفترة من 21 إلى 26 يقيم المهرجان النسخة الثانية من "أيام القاهرة لصناعة السينما" التي توفر للمحترفين فرصا للشراكة والتشبيك مع المجتمع السينمائي الدولي، بالإضافة إلى حضور الندوات والورش والحلقات النقاشية، وتقدم جوائز قيمة لمشاريع الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار..
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان