رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

هذا الرقم يفصل «جوكر» عن المليار الأول

هذا الرقم يفصل «جوكر» عن المليار الأول

فن وثقافة

فيلم جوكر

هذا الرقم يفصل «جوكر» عن المليار الأول

سارة القصاص 05 نوفمبر 2019 11:36

يستمر فيلم "جوكر" في حصد إيرادات حول العالم، حيث وصل إلى 930 مليون دولار، وذلك خلال شهر من منافسته في شباك التذاكر.

 

وانقسمت الإيرادات إلى 299مليون دولار داخل أمريكا، و637مليون دولار  يدور العرض خارج أمريكا الشمالية، ويحتاج العمل إلى 70 مليون دولار من أجل تحقيق المليار الأول.

 

ووصل نجاح الجوكر إلى دور العرض المصرية، حيث حقق أكثر من 34 مليون جنيه مصري منذ طرحه، ليسيطر على إيرادات شباك التذاكر المصري.

 

وتدور أحداث فيلم "جوكر" "Joker" عام 1981، عندما يتحول "آرثر فليك" من ممثل كوميدي فاشل يعيش حياة مضطربة مليئة بالمشاكل إلى أسطورة مخيفة في مدينة "جوثام"، لتصبح غارقة في الجريمة والفوضى. 

 

 

ويستكمل فيلم "جوكر Joker"، حكاية الشخصية التى ظهرت عام 2008 من خلال فيلم الأكشنDark Knight، قبل 11 عامًا.  

يشارك في بطولة الفيلم، النجوم: "جواكين فينيكس، روبيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين"، ومن إخراج تود فيليبس.

 

صنف فيلم جوكر، للكبار فقط، نظرًا لاحتوائه على كثير من مشاهد عنف وقتال دموي، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم 55 مليون دولار أمريكى.

 

وأثارت شخصية "الجوكر" إعجاب وتعاطف ومحبة الكثير من الجماهير رغم أنها شريرة وخطيرة، وهذا ما دعا النقاد للتحذير مما سيحمله الفيلم من عنف وتمجيد للجريمة إلى جانب تقديمه شخصية الجوكر كضحية للظروف والمجتمع.

وتدور أحداث الفيلم من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك أشهر شخصيات عالم دي سي كوميكس الذي يعيش في مدينة جوثام ويتعرض لضغوطات عصيبة وظروف قهرية تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان