رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| «الموبايل» بطل أولى حلقات برنامج أحمد أمين «الفاميليا»

بالفيديو| «الموبايل» بطل أولى حلقات برنامج أحمد أمين «الفاميليا»

فن وثقافة

الفنان أحمد امين

بالفيديو| «الموبايل» بطل أولى حلقات برنامج أحمد أمين «الفاميليا»

كرمة أيمن 01 نوفمبر 2019 11:24

بعد 4 سنوات، من الغياب عن عالم الديجيتال منذ تقديم "البلاتوه"، يعود الفنان أحمد أمين، ليلم شمل العيلة في برنامجه الجديد "فاميليا".

 

وطرح الفنان أحمد أمين؛ أمس، أولى حلقات برنامج "فاميليا" عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وكان الموبايل بطل الحلقة الأولى التي ناقشت "الإدمان التكنولوجي". 

 

وفي بداية الحلقة، علق أحمد امين؛ على الموضوع بطريقته الساخرة المعتادة التي ترسم الضحكات على وجه الجمهور، ولكنها تحمل رسائل ضمنية بين السطور. 

 

وتنتقل الحلقة إلى معسكر يجتمع فيه الأباء مع الابناء، وخلال 15 دقيقة، استطاع أحمد امين؛ أن يصل إلى مبتغاه بطريقة جمعت بين الترفيه والتأثير من خلال الرسائل بين الطرفين. 

وناقش أحمد امين، قضية انشغال الآباء عن أبنائهم بالهواتف الذكية (الموبايل)، سواء بسبب السوشيال ميديا أو الألعاب أو العمل وغيرها من الأمور التى تحرم الأطفال من لحظات التفاعل الحية مع آبائهم.

 

وخضع الآباء خلال الحلقة، لعدة اختبارات، لقياس قوة تركيزهم مع أبنائهم وهم يستخدمون الموبايل، عن طريق الاتصال بهم اثناء اللعب، أو توجيه الابناء اسئلة لهم وهم يلعبون على الموبايل. 

 

وتدور فكرة البرنامج حول لم شمل العائلة وزيادة حجم التواصل بين الآباء والابناء بعيدًا عن أي مؤثرات تعوق ذلك مثل الموبايل والإنترنت، ويجتمع فيه مجموعة من الآباء مع أبنائهم في إجازة لمدة يوم واحد،  في معسكر مغلق.

 

ويقدم البرنامج موضوعا مختلفا في كل حلقة، حيث نرى من خلال الحلقة تطبيق الموضوع المختار بشكل فعلي وحقيقي على الآباء والأبناء المشاركين من خلال بعض الأنشطة، الفعاليات، وبالطبع من خلال ظهور مميز لأمين سواء تعليقا على الأنشطة بين الأبناء وآبائهم مع أغنية لكل حلقة أو منفردا على موضوع الحلقة بشكل يتميز بالطابع الكوميدي مع مراعاة المرجعية التربوية.

 

"الفاميليا" فكرة المنتج رامى السكرى، وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج rhyme media، ويقدمها الفنان أحمد أمين، وتشرف على كتابته المؤلفة سارة هجرس مع شريف عبد الفتاح، وشارك فى الكتابة هيثم رزق، وأغنيات الحلقات تأليف سارة هجرس وشريف عبد الفتاح.

 

شاهد الحلقة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان