رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بطرس دانيال: الديانة المسحية لا تمنع من تجسيد الرسل والأنبياء

بطرس دانيال: الديانة المسحية لا تمنع من تجسيد الرسل والأنبياء

فن وثقافة

الفنان ماجد الكيدوانى

بطرس دانيال: الديانة المسحية لا تمنع من تجسيد الرسل والأنبياء

أدهم المصري 29 أكتوبر 2019 12:00

حالة من الجدل بين التأيد والرفض أحدثها فيلم "بابا العرب" العمل السينمائي الذي يتناول قصة حياة البابا شنودة.

تواصلت مصر العربية مع الأب بطرس دانيال ليؤكد في تصريحات خاصة  أن الديانة المسحية لا تمنع من تجسيد الرسل والأنبياء وأصحاب المقامات وأولياء الله الصالحين، مشيرًا إلى أنه لا مانع من تجسيد شخصية البابا شنودة في عمل سينمائي أو درامى.

وأضاف تجسيد شخصية البابا شنودة تحتاج بعض الشروط التى لابد أن تنطبق على السيناريو بشكل كبير، ولابد من الإهتمام بكل الجوانب في حياة البابا شنودة.

وأكد على أنه لابد أن تكون الكنيسة هى المشرفة الأساسية على هذه السيناريو، كى  يتم إظهار  شخصية البابا بالشكل الذي يليق به.
 


وكان قد وقع اختيار الكنسية، على الفنان ماجد الكدواني ليجسد شخصية "البابا شنودة"، كما اختارت باقي الممثلين المشاركين، وأعد المادة التاريخية للمسلسل المؤرخ الكنسي، نشأت زقلمة، وكتب الحوار الدكتور عطا الله توفيق.

ورغم ان الكنسية أنتجت عدد من الأفلام القبطية، إلا أنها المرة الأولى التي ترصد ميزانية ضخمة لإنتاج عمل، حيث تقدر ميزانية مسلسل "بابا العرب" من 50 إلى 80 مليون جنيه، ويعد أول مسلسل كنسي في مصر، من إنتاج دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

 

وكشف الأنبا مرقس؛ القيادي الكنسي ومطران شبرا الخيمة، أن الميزانية الضخمة خصصت لأن المسلسل يتناول 3 فترات من حياة البابا شنودة، وهي فترة الطفولة والشباب، والرهبنة والبابوية، ثم النياحة"، ويتكون من 34 حلقة مقسمة على 3 مراحل، كما يصور في عدة أماكن منها: "منزله بالصعيد، ومكانه في شبرا، والأماكن التي زارها، والدير والمغارة" وكلها أماكن حقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان