رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

محمود قابيل: لم أبتعد عن الفن.. ومن يطلق على نفسه «نمبر وان» مغرور (حوار)

محمود قابيل: لم أبتعد عن الفن.. ومن يطلق على نفسه  «نمبر وان» مغرور (حوار)

فن وثقافة

الفنان محمود قابيل

محمود قابيل: لم أبتعد عن الفن.. ومن يطلق على نفسه «نمبر وان» مغرور (حوار)

أدهم المصري 29 أكتوبر 2019 14:35

استطاع الفنان محمود قابيل أن يخطف الأنظار بجميع المراحل الفنية التى مر بها، منذ أن ترك عمله كرجل عسكري ليصبح نجمًا يتهافت عليه المنتجين.

 

وكشف قابيل خلال حواره مع مصر العربية عن أهم المراحل الفنية التى مر بها خلال رحلة الفنية،  كاشفًا عن تفاصيل فيلمه الجديد المقرر أن يعود به للسينما مع المخرج مجدي أحمد على.

وإلى نص الحوار:


هل ترى أن تكريمك من مهرجان الإسكندرية تأخر كثيرًا؟
لا أعتقد هذا الإعتقاد وأرى دوما أن كل شىء يأتى في موعده المحدد له، وخلال مراحلى الفنية تلقيت العديد من التكريمات، ولكن تكريمى من مهرجان الإسكندرية يختلف تمامًا، وداما أرى أن كل خطوة تحتاج إلى تأنى كبير قبل الخوض فيها.

لكنك غبت عن الشاشة منذ سنوات لما فضلت الابتعداد؟
فضلت الابتعاد عن الشاشة كى لا أظهر بأشكال غير لائق بى، فكل الأدوار التي كانت تعرض عليا وجدتها غير مناسبة ولهذا قررت أن ابعتدت عن الشاشة لفترة لحين وجود سيناريو يقدر تاريخى الفني أعود من خلاله.

إذا كيف ترى السينما في الوقت الحالى؟
السينما في الوقت الحالي بل الفن كله يمر بحالة سيئة ولابد من أن يعود كل شخص على كرسيه جتى يعود لكل واحد هيبته في المهنة، المخرج يقوم بمهامه والفنان يجهز جيدًا للشخصية، والمؤلف يكمل السيناريو، ولكن الأن أجد أن بعض الشخصيات من الفنانين يقومون بفرض رأهم الأساسي ويقومون بمهام الجميع وهذا ما وضع الفن في حالة سيئة.

معني ذلك إنك لا تجد نفسك في أى عمل من الأعمال الحالية؟
صراحة لم أجد نفسي في الأعمال الحالية، وأريد  أن أجد نفسي في عمل تاريخى يقدم معلومات قوية للجمهور.

هل هناك شخصية بعينها تريد أن تقدمها؟
كنت أتمنى تقديم شخصية المشير عبدالحكيم عامر في عمل درامى أو سينمائي لأن هذه الشخصية تعتبر من أهم الشخصيات العسكرية صاحبت المواقف والقصص والحكايات .

من من النجوم الحاليين تفضل العمل معهم؟
أحب العمل مع أحمد السقا وأعز عز وآسر يس كل هؤلاء ولكن لدى تحفظ على بعض النجوم لا أريد العمل معهم نهائيًا.

ماذا عن رأيك في محمد رمضان؟
لم أشاهد أى عمل نهائيًا للفنان محمد رمضان، ولا عمل ولا مسلسل.

وماذا عن رأيك في إطلاقه لقب نمبر وان على نفسه؟
أجد من يطلق على نفسه نمبر وان في ظل وجود عادل إمام فنان مغرور كثيرًا، لأنه لابد من احترام كل هذه القامات الفنية الكبيرة.


هل لنا أن نعرف تفاصيل فيلمك الجديد مع المخرج مجدي أحمد على؟
نقف في الفترة الحالية على تفاصيل المشروع السينمائي، ولكن حتى الأن لم يوجد سيناريو للعمل وفور الاستقرار سيتم الإعلان عن كل شىء.

 

كيف ترى فيلم الممر وأثره على الجمهور؟
فيلم "الممر" نجح فى بث الروح الوطنية داخل نفوس الأجيال الجديدة، ولكن هناك تفاصيل كان من الصعب الإلمام بها، رغم كون شريف عرفة مخرجاً متميزاً، ولكنه وقع فى أخطاء، وهنا أنا لا ألومه على هذه الجزئية، وإن كان بالإمكان تجنبها حال السؤال بشأنها، ولكن يكفينا تحقق رسالة الفيلم ببث الحماسة الوطنية، وانجذاب الشباب نحوه بتلك الحالة التفاعلية التى شاهدناها جميع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان