رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

في بانوراما الفيلم الأوربي.. دليل أفلام الأسرة والطفل

في  بانوراما الفيلم الأوربي.. دليل أفلام الأسرة والطفل

فن وثقافة

بانوراما الفيلم الأوربي 2019

وهذه أسعار التذاكر

في بانوراما الفيلم الأوربي.. دليل أفلام الأسرة والطفل

سارة القصاص 28 أكتوبر 2019 11:06

تنطلق بانوراما الفيلم الأوربي في دورتها الثانية عشر، من 6 نوفمبر 2016 وتستمر حتى 16 من الشهر نفسه ، ويعرض خلالها أكثر من 60 فيلماً.

 

وتحتوي "بانوراما الفيلم الأوروبي إلى 8 أقسام، وتشهد دورة 2019 إضافة قسم جديد هو "هنا وهناك: أفلام بلا حدود" وهو ما تعتبره "البانوراما" مفاجأة هذا العام لجمهورها .

 

ويتواجد في البانوراما  قسم "أفلام الأسرة والطفل" و "الأفلام الروائية الطويلة" و"مخرجون صاعدون" و"الأفلام التسجيلية" و"علامات سينمائية"،و قسم "سينما أنياس فاردا" الذى سيعرض من خلاله بعض من الأفلام التسجيلية للمخرجة الراحلة "أنياس فاردا"، بالإضافة إلى قسم "عروض خاصة".

 

ويبدأ حجز التذاكر أسعار التذاكر يوم الخميس 31 أكتوبر ، و يصل سعر التذكرة إلى 50  جنيه في زاوية ،  أماسينما الزمالك تترواح بين 60 إلى 100 جنيه.

 

وفي   قسم "أفلام الأسرة والطفل"  تعرض عدد من أفلام الرسوم المتحركة منها :


غزوة الدب الشهيرة لصقلية 


 الفيلم من إنتاج فرنسا، عرض في إطار برنامج آن سارتان ريجار بمهرجان كان السينمائي الدولي 2019.


تروي تلك المعالجة الفنية لكتاب أطفال إيطالي قديم قصة الحرب والصداقة والفساد التي تدور بين فصيلة من الدببة وبين البشر.


رحلة الأمير

 

 فيلم من إنتاج فرنسا، وإخراج: جان-فرانسوا لاجيوني، عرض  العمل خارج المسابقة الرسمية بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي 2019.


تبدأ أحداث الفيلم عندما يجوب أحد أمراء القرود شاطئًا مجهولًا، يجده طفل يدعى "توم" -يبلغ اثني عشر عام- مصابًا وتائهًا، ويقرر أبواه استضافة القرد، وهما زوجان من العلماء نبذهما المجتمع لاعتقادهما بوجود حضارات أخرى يسكنها القرود. بمساعدة (توم) يكتشف الأمير القرد مجتمعًا لم يكن يعلم عنه أي شيء، بينما يقرر أبوي (توم) استغلال الفرصة لإثبات صحة نظريتهما.


رحلة طائر اللقلق 

 

فيلم من إنتاج مشترك بين ألمانيا والنرويج، إخراج: توبي جنكل، ريزا ميماري، عرض في إطار برنامج جينيريشن كي بلاس بمهرجان برلين السينمائي الدولي 2017


يروي الفيلم قصة عصفور في سن المراهقة اسمه "ريتشارد"، وُلِد يتيمًا وربته طيور اللقلق حتى صار على قناعة تامة بأنه واحد منهم.


ولكن حين يأتي وقت رحلة الهجرة إلى إفريقيا، تضطر عائلته أن تكشف له هويته الحقيقية وأن تتركه وحيدًا في الغابة لأنه ليس من فصيلة الطيور المهاجرة ولن يستطيع النجاة من عبء الرحلة الشاقة. رغم كل شيء، يصمم "ريتشارد" على إثبات أنه أحد طيور اللقلق، ويبدأ في الرحيل جنوبًا وحده. 

 

وكانت البانورما قد أعلنت عن أماكن عرض أفلام هذه الدورة، وأوضحت ان البرنامج سيعرض بشكل كامل فى سينما "زاوية" بعماد الدين وسينما "الزمالك".

 

كما سيتم عرض مختارات من البرنامج فى كل من سينما "أمير" بالاسكندرية وسينما "دينا" بمحافظة الإسماعيلية، وسينما "اركان المركز الثقافي" ببورسعيد ، وسيتم إقامةعرض واحد في كلٍ من أسيوط، دمياط، المنصورة، المنيا، قنا، الزقازيق. "بانوراما الفيلم الأوروبي" حدث سينمائي سنوي تقيمه شركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين" وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية، وبدأت عروض مهرجان "البانوراما" عام 2004.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان