رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. الأفلام الأجنبية تستحوذ على شباك التذاكر في السينمات المصرية

بالأرقام.. الأفلام الأجنبية تستحوذ على شباك التذاكر في السينمات المصرية

فن وثقافة

أفلام أجنبية في السينمات المصرية

بالأرقام.. الأفلام الأجنبية تستحوذ على شباك التذاكر في السينمات المصرية

كرمة أيمن 25 أكتوبر 2019 14:19

تحتل الأفلام الأجنبية مكانة كبيرة في قلوب الجمهور المصري، وعلى الرغم من انتعاش صناعة السينما المصرية في الآونة الأخيرة، إلا أنه لا يمكن مقارنتها بالسينما العالمية وخاصة الأمريكية التي تستقبل أسبوعيًا فيلمًا أو أكثر في دور العرض. 

 

هذا التجديد في الأفلام الأجنبية، ينعكس على شباك التذاكر في السينمات المصرية، حيث يقبل الجمهور على الأفلام الجديدة في السينما ويجد ما يبحث عنه من إبهار في الصورة والقصة والموسيقى والأداء التمثيلي. 

 

واستحوذت الافلام الأجنبية، على شباك التذاكر في السينما المصرية خلال هذا الأسبوع، ليحتل قائمة الـ 5 أفلام الأعلى إيرادًا 4 أفلام أجنبية، وفيلم مصري.  

 

Joker

 

يحتفظ فيلم "جوكر" بصدارة شباك التذاكر للأسبوع الثاني، محققًا هذا الأسبوع 

 5,782,175  جنيه مصري، ليكون إجمالي ما حققه في مصر منذ بدأ عرضه في 2 أكتوبر الجاري، 31 مليون و823 ألف جنيه. 
 

واستطاع فيلم Joker، الذي عاد للجمهور بعد غياب 11 عامًا، أن يجذب الجمهور في جميع أنجاء العالم، وتدور أحداثه حول القصة الحقيقية لـلمهرج " آرثر فليك"، أشهر شخصيات الشريرة في  عالم دي سي كوميكس Dc Comics، الذي يعيش في مدينة جوثام، ويتعرض لعدة ضغوطات نفسية وظروف تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

يشارك في بطولة الفيلم، النجوم: "جواكين فينيكس، روبيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين"، ومن إخراج تود فيليبس.


 

Maleficent: Mistress of Evil

 

وفي الأسبوع الأول من طرح فيلم النجمة العالمية أنجلينا جولي، استطاعت أن تحتل المركز الثاني في شباك التذاكر المصري، بإيرادات بلغت 2,756,293 جنيه مصري لفيلمها "Maleficent: Mistress of Evil". 


وأحداث الجزء الجديد تبدأ عندما يعرض الأمير "فيليب"  الزواج من "الأميرة أورورا "، لكن سرعان كا يتحول احتفالات هذا الزواج إلى حرب.

 

وتستوحى أحداث الفيلم من القصة الكلاسيكية الشهيرة "سنووايت" وهو إعادة تخيل لفيلم والت ديزني للرسوم المتحركة "الجمال النائم" "Sleeping Beauty" الذي عرض في سنة 1959، ويصور القصة من وجهة نظر الخصم.

 

يحكي الجزء الأول في عهدٍ بعيدٍ للغاية كانت هناك فتاةٌ جميلةٌ يدق قلبها بالحب والنقاء والبراءة، تلك الفتاة كانت تُدعى ماليفسنت"أنجيلينا جولي".

تلك الفتاة كانت تعيش في مملكتها بسلامٍ ،لكن في يومٍ من الأيام جاءت جماعةٌ من الغزاة وهددوا أمن وسلام المملكة، مع الوقت تتحول إلى شخصية شريرة.

 

يشارك بطولة فيلم "Maleficent: Mistress of Evil" إلى جانب النجمة أنجليا جولي، عدد كبير من نجوم هوليوود، ومنهم: "آل فانينجوشويتال أجيوفورو، جونو تامبل، وتيريزا ماهوني،وهاريس ديكنسون، ومن إخراج يواكيم رونينج، ومن تأليف ميخا فيتزرمان بلو، نوح هاربستر، ليندا وولفرين.

 

Gemini Man 

 

وتراجع فيلم الخيال العلمي والأكشن "Gemini Man 2"، من المركز الثاني إلى الثالث، في الأسبوع الثاني من عرضه في مصر، ليحقق النجم ويل سميث، في مصر 1,481,990 جنيه مصر، لتبلغ إيراداته حتى الآن 4,296,561 جنيه مصري. 

و"Gemini Man 2" من إخراج أنج لي، تأليف ديفيد بينيوف، بيلي راي ودارين ليمك، بطولةويل سميث، ماري إليزابيث ينستيد، كليف أوين وبينديكت ونج.

 

وتدور أحداث الفيلم حول قاتلا متسلسلا يجد نفسه مستهدفا من شخص غامض، ليكتشف أن من يستهدفه هو النسخة الشابة منه، وصلت ميزانية الفيلم إلى 138 مليون دولار. 


 

ولاد رزق 2: عودة أسود الأرض

 

واستطاع "ولاد رزق 2" أن يصمد في ظل هذه المنافسة الشرسة من الأفلام الأجنبية، ليأت في المركز الرابع محققًا 530,045 جنيه. 

 

"ولاد رزق 2 – عودة أسود الأرض" يشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف أبرزهم غادة عادل وخالد الصاوى وإياد نصار وباسم سمرة.، من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

 

وتدور أحداث الجزء الثاني بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة.



 

Zombieland: Double Tap 

 

جاء في المركز الخامس فيلم "Zombieland: Double Tap" محققًا إيرادات اقتربت من نصف مليون جنيه (416,864). 

 

في الجزء الجديد، الذي يحمل عنوان "ZOMBIE LAND: DOUBLE TAP"، ينتقل كل من  الأبطال "كولومبوس" و"تالاهاسي" و"يتشيتا"و"ليتل روك" إلى قلب أمريكا حيث يواجهون الزومبي الباقين على قيد الحياة، والعمل ينتمي إلى كوميديا الرعب.

 

العمل  من بطولة إيما ستون وودي هارلسون، أبيجيل برسلين، بيل موراي،روزاريو داوسون، أفان جوجيا، جيسي أيزنبرج، لوك ويلسون، دان أيكرويد، توماس ميددليتش، راشيل لوتريل، مايكل ويلكيرسون، جوليا فاسى، جيسيكا ميدينا.

 

الفيلم من إخراج روبن فلايشر، ومن تأليف ديف كالهام، ريت ريس، بول ويرنيك، و

العمل الجديد يضم نفس أبطال الجزء الأول،  إيما ستون وودي هارلسون، أبيجيل برسلين، بيل موراي.

 

ويروي أحداث الفيلم الذي طرح 2009  قصة شخصين نجحا فى البقاء أحياء بين مجموعة "الزومبي"، وطريقتهم الفريدة للبقاء بين تلك الأجواء بمساعدة بعض السحرة وباستخدام بعض الأعيرة النارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان