رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| بـ«التحدي والإصرار».. المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة

صور| بـ«التحدي والإصرار».. المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة

فن وثقافة

جوائز المواهب الذهبية لذوى القدرات الخاصة

صور| بـ«التحدي والإصرار».. المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة

سارة القصاص 24 أكتوبر 2019 13:11

سلمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة جوائز الدورة الثانية من مسابقة المواهب الذهبية لذوى القدارت الخاصة التي نظمها كل من صندوق التنمية الثقافة برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب وأكاديمية الفنون.


أكدت عبد الدايم أن محاور عمل الثقافة تشمل مسارا لرعاية وتبنى النابغين من أصحاب الهمم بهدف دمجهم بشكل طبيعي في المجتمع .

 

وأضافت أن مسابقة المواهب الذهبية نجحت منذ ميلادها العام الماضى فى اكتشاف مجموعة كبيرة من المواهب التى عبرت عن نفسها كنماذج للتحدي والإصرار وجاء موسمها الثانى ليتيح الفرصة لأبناء المحافظات فى اطار مبدأ تحقيق العدالة الثقافية بين ابناء الوطن.

 

 

وأشارت أنها تمثل مردودا واقعيا لتكاتف وزارات وهيئات الدولة الرسمية مع مؤسسات المجتمع المدنى باعتبارهم شركاء فى تنفيذ اهداف التنمية المستدامة .


من جانبه قال رئيس مؤسسة بلدنا اليوم، إن مسابقة المواهب الذهبية القت الضوء على نماذج ملهمة لقوة الإرادة المحبة للحياة ، وتوجه بالشكر لكل من ساهم فى نجاح فعاليات الدورة الثانية من المسابقة.


وقال رئيس صندوق التنمية الثقافية إن منافسات دورة هذا العام كانت فى مجالات الغناء الجماعي والفردي والعزف المنفرد، وتقدم لها اكثر من ٦٠٠ متسابق من محافظات القاهرة ، الجيزة ، الإسكندرية ، كفر الشيخ ، الدقهلية ، دمياط، البحيرة ، شمال سيناء ، القناة ، بورسعيد ، مرسى مطروح ، المنوفية ، شمال سيناء.

 

وتم اختبارهم من قبل لجنة التحكيم حيث فاز بجوائز مجال الغناء الفردى كل من جودي محسن ، نانسى عاطف ، محمد ياسر ابراهيم محمد ، رحمة ممدوح ، هشام عادل ، محمود عبد الرازق ، مصطفى حمدى ، مصطفى احمد ، محمد مجدى ، وفاز بجوائز الغناء الجماعى فرق بور سعيد ، النور للمكفوفين بالجيزة ، النور للمكفوفين بالحلمية ، احمد شوقى بالإسكندرية، كورال مركز الحفنى ، كورال مركز تنمية المواهب الى جانب جائزة خاصة من لجنة التحكيم لفريق شمال سيناء .

 

اما مسابقة العزف المنفرد فاز بها ياسمين فؤاد ، مريم محسن ، احمد هانى ، يمنى محمد ، خالد مجدى ، عبد الرحمن احمد بالاضافة الى جائزة خاصة من لجنة التحكيم ل سارة احمد مجدى.


يشار إلى أن برنامج الحفل قد تضمن فيلم تسجيلى رصد بداية المسابقة وكواليسها ومجموعة من الفقرات الفنية التى أداها الفائزون .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان