رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هاني شاكر: حمو بيكا لا يصلح للغناء.. وتهديداته للنقابة لن نسكت عليها

فيديو| هاني شاكر: حمو بيكا لا يصلح للغناء.. وتهديداته للنقابة لن نسكت عليها

فن وثقافة

هاني شاكر وحمو بيكا

فيديو| هاني شاكر: حمو بيكا لا يصلح للغناء.. وتهديداته للنقابة لن نسكت عليها

فادي الصاوي 21 أكتوبر 2019 21:52

أكد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أن المطرب الشعبى حمو بيكا لا يصلح للغناء، لافتًا إلى أنه هدد نقابة المهن الموسيقية بعدما رفضت منحه ترخيص مزاولة المهنة، وفي المقابل قامت الشئون القانونية بالنقابة بتحرير محضر ضده.

 

وكشف هاني شاكر فى تصريح تليفزيوني له، مساء اليوم الاثنين، عن قيام المحامي سمير صبري بتقديم بلاغ ضد حمو بيكا مغني المهرجانات إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، وستقوم النقابة هى الأخرى بتقديم بلاغ ضده للنائب العام غدًا الثلاثاء.

 

وأشار شاكر، إلى أن حمو بيكا أطلق هاشتاج يدعو خلاله الناس لإزالة نقابة الموسيقيين من على وجه الأرض، مضيفا: "الدولة فيها قانون وقضاة محترمون، ونائب عام مثال ونموذج للحق، وما قام به حمو بيكا بلطجة، ونحن لن نسمح بأي تطاول أو محاولة لتشويه الفن المصري".

 

وتابع : "أنا حزين على المستوى الذي وصلنا له في التعامل مع بعضنا البعض، فينبغي أن نتحلى بالأدب والأخلاق"، لافتا إلى أن ما حدث شيء غير طبيعي وغير مقبول، متابعا: "هل وصلنا لهذه الدرجة من الإسفاف بهذا الشكل؟!، لا أعتقد أن الدولة ستصمت على ذلك".


 

بدأ الخلاف بين "حمو بيكا" ونقابة المهن الموسيقية، العام الماضى، عندما أصدرت نقابة المهن الموسيقية،  قرارًا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ومن بينهم "حمو بيكا".

 

ففي عام 2018، تدخل نقيب الموسيقيين  هاني شاكر لإلغاء حفل لمغنى المهرجانات بالإسكندرية، وحررت الشئون القانونية ولجنة العمل التابعة لنقابة المهن الموسيقية بالإسكندرية محضرًا رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد "بيكا"، واتهمته بالغناء بدون الحصول على تراخيص وتلويث الذوق العام.

 

ومؤخر هاجم حمو بيكا في فيديو له عبر صفحة موقع التواصل "فيس بوك"نقابة المهن الموسيقية، واتهم العاملين فيها بطلب رشاوي منه تصل إلى 300 ألف جنيه ليحصل على عضوية النقابة.

 

وقال حمو بيكا: "محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر".

 

كما  هدد  باقتحام نقابة الموسيقيين ودعوة المؤيدين له للنزول إلى الشارع للعمل تظاهرات لتأييد مطالبه، قائلا:  "هاجي اعملوكم ثورة".

 

لكن نقابة المهن الموسيقية قررت عدم السكوت وخرجت لترد على هذه الاتهامات، وقالت إن لجنة النقابة رأت عدم صلاحيته للغناء، واتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا،  واتهامه بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا على أعضاء النقابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان