رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد منعه من الغناء.. حمو بيكا يهدد «الموسيقيين»: هعملكوا ثورة

فيديو| بعد منعه من الغناء.. حمو بيكا يهدد «الموسيقيين»: هعملكوا ثورة

فن وثقافة

حمو بيكا

فيديو| بعد منعه من الغناء.. حمو بيكا يهدد «الموسيقيين»: هعملكوا ثورة

كرمة أيمن 20 أكتوبر 2019 22:13

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، منذ فترة، قرارًا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ومن بينهم "حمو بيكا"، إلا أن الأمر تطور بعد عدم التصريح له بالغناء في الحفل الذي يقيمه في دمياط. 

 

ومن داخل مبني نقابة الموسيقيين، وبعد رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل، قام حمو بيكا، ببث فيديو مباشر عبر صفحة موقع التواصل "فيس بوك". 

 

وهاجم حمو بيكا، في الفيديو الذي نشره، نقابة الموسيقيين، واتهم العاملين بطلب رشاوي منه تصل إلى 300 ألف جنيه ليحصل على عضوية النقابة، وأشار إلى أنه في هذ المرة اكتفى ببث فيديو، لكن في المرة القادمة سينزل إلى الشارع ويقيم ثورة ويطالب برحيل الفنان هاني شاكر؛ نقيب الموسيقيين. 

 

وقال حمو بيكا: "محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت ولو علي الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر، ومش معترفين بالفن بتاعك، والمرة الجاية هيكون في شتيمة وقلة أدب وهاجي اعملوكم ثورة".

 

وردت نقابة المهن الموسيقية، على الفيديو المسيء الذي نشره حمو بيكا عبر حسابه على "فيسبوك". 

 

وقالت النقابة، إن المدعو حمو بيكا سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء. 
 

وأعلنت النقابة، أنها اتخذت الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا، بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا، على أعضاء المجلس، مشيرة إلى أن ما جاء بالفيديو هو إساءة مباشرة للنقابة.

وأصدرت النقابة، بيانًا صحفيًا جاء فيه "أن المدعو حمو بيكا نشر فيديو مسيئًا جاء فيه أنه لا يعترف بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبنى النقابة وادعى كذبًا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات".
 

يذكر أن، النقابة أصدرت قرارًا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا وهذا المنع في إطار دور النقابة بالارتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان