رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

النجوم يفتحون النار على الحكومة اللبنانية.. ماذا قالوا؟

النجوم يفتحون النار على الحكومة اللبنانية.. ماذا قالوا؟

فن وثقافة

النجوم يشاركون في مظاهرات لبنان

النجوم يفتحون النار على الحكومة اللبنانية.. ماذا قالوا؟

كرمة أيمن 20 أكتوبر 2019 19:00

اندلعت المظاهرات اللبنانية بعدما فرضت الحكومة ضريبة مالية على "الواتس أب"، وبعض مواقع التواصل الاجتماعي بالإنترنت، وهو الأمر الذي أثار الشعب اللبناني وجميع طوائفه، وقرروا العصيان المدني لحين إقالة الحكومة اللبنانية التي يرأسها سعد الحريري.

وتضامن النجوم اللبنانين مع شعبهم، ولم يعبروا فقط عن غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكنهم فضلوا أن يتواجدوا في الشارع وشاركوا في المظاهرات السلمية، منهم: "رامي عياش، نانسي عجرم، نادين نسيب نجيم، كارمن لبس، جاد شويري، راغب علامة، نادين الراسي، ماغي بو غصن وغيرهم.

 

وقالت الفنانة يارا، في تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر": حَلّنا نكون شعب بيعرف مصلحتو، بيعرف الصحّ من الغلط، المقبول من اللي مش مقبول، المنيح من العاطل... حَلّنا نردّ هالبلد على السكّه الصّحيحة، نرجع نعملو بيشبهنا من بعد ما عملوه ما بيشبهنا...إلنا مدّه عايشين بالمش مقبول. حلّلا بقى".
 

ورفعت الفنانة مايا دياب، علم لبنان من قلب التظاهرات، ودعت جمهورها للمشاركة، وكتبت عبر "توتير": أنا جاهزة للنزول إلى الشارع مين متلي؟؟ ثورة لبنان، لبنان ينتفض".

ونشرت مايا دياب فيديو لها خلال مشاركتها في المظاهرات وذلك أعلى سيارتها وهي تلوح بعلم لبنان، وعلقت على الفيديو: "ثورة". 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#ثورة #revolution #لبنان

A post shared by Maya Diab (@mayadiab) on

 

وألقى ​​​​​​الفنان راغب علامة، باللوم على الحكومة وكتب: "باختصار... إنها دولة فاشلة.... انه نظام فاشل... انهم حكام فاشلون.. نقطة عالسطر".

 

وغرد راغب علامة قائلاً: "السياسات الغبية التي مارسها أهل الحكم على عامة الشعب على مدى عقود زرعت الحقد في قلب الشعب المظلوم والمسروق والمهدور حقه".

وأضاف :"عندما تسمع تعابير الناس الموجوعة على شاشات التلفزة تتاكد بأن القناع قد سقط وان الطبقة الحاكمة سوف تدفع ثمن سياساتها الغبية.. سقط القناع".



ووجه الفنان رامي عياش، وجه رسالته للحكومة، قائلًا: "أوعى تلعبوا بلقمة العيش، نحن الوطن، أجا وقت نحاسب".

 

شن الفنان اللبناني رامي عياش هجوما جديدا على الحكومة والأحزاب السياسية اللبنانية ، على هامش التظاهرات والاحتجاجات في التي تحدث في لبنان على مدار الايام الماضية والتي تطالب باقالة الحكومة اللبنانية. 

 

وكتب رامي عياش عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام :"10 احزاب 18 طائفة 128 نائبا 28 وزيرا  3 رؤساء وفرص العمل للشباب في لبنان (صفر) لبنان يثور .. لبنان ينتفض".


ورغم خضوعها لعملية جراحية منذ فترة قريبة، إلا أنها قررت أن تكون بجوار الشعب الذي تنتمي له، وشاركت الفنانة ماجي بوغصن، في المظاهرات، وقالت: "أي لبناني لم يخرج إلى الشارع ويساهم في التغيير سيندم كثيرا".

 

ولم تستطع الفنانة اللبنانية نادين الراسي، أن تشاهد ما يحدث في بلدها من بعيد، ونزلت إلى الشارع، وشاركت في التظاهرات، كما علقت على إعلان سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، استقالة 4 وزراء يمثلون الحزب في الحكومة اللبنانية على هامش الاحتجاجات والتظاهرات المشتعلة في لبنان، قائلة: "تحيّة إجلال لرجُلٍ من رجالات بلادي #لبناني_أصيل #القوات_اللبنانية حكيم يا حكيم ..شكرا".


وكانت النجمة نادين نسيب نجيم، حاضرة وحملت العلم اللبناني وهي غاضبة لعدم خروج المواطنين إلى الشوارع، متسائلة "فقط يتهمون الفنانين بأنهم يعيشون في أبراج عاجية، وهم لا يرغبون في المشاركة ...الشعب اللبناني أربعة ملايين نسمة ولا يوجد في الشارع سوى مليون واحد".

 

وأعربت المطربة إليسا عن فخرها بالشعب اللبناني بسبب احتشاد الملايين في الساحات والميادين بجميع أرجاء البلاد في تظاهرات احتشادات تطالب بإقالة الحكومة اللبنانية.

وكتبت إليسا في تغريدة بحسابها الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي تويتر: "يوم عن يوم بيكبر قلبي بهالشعب العظيم كنت خايفة يكون يئس بس عم ينتفض لحريتو وكرامتو ولقمة عيشو. اليوم كمان عبّو الساحات لأنو بعدن نايمين أو عاملين حالن مش سامعين".


وأعلنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" عن تضامنها مع شعب لبنان الثائر.

ونشرت نانسي عجرم صورة وعلقت قائلة "قوتنا بوحدتنا لبنان". 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان