رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

وفاة والد أحمد مكي فى الإمارات.. والعزاء فى القاهرة

وفاة والد أحمد مكي فى الإمارات.. والعزاء فى القاهرة

فن وثقافة

وفاة والد احمد مكى

وفاة والد أحمد مكي فى الإمارات.. والعزاء فى القاهرة

فادي الصاوي 18 أكتوبر 2019 21:37

توفي والد الفنان أحمد مكي، والفنانة أيناس مكي، الذى ينحدر إلى جذور جزائرية، اليوم الجمعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وغادر مكي برفقة أسرته إلى الإمارات لتشييع الجثمان ودفنه هناك، ومن المقرر أن يقيم عزاءً له في القاهرة خلال الأيام المقبلة.

 

يذكر أن مكي أعلن فى تصريحات إعلامية سابقة، أنه ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته بعد انفصالها عن زوجها الراحل ونشأ في حي الطالبية بمحافظة الجيزة.

 

وأثر انفصال مكي عن والده فى شخصيته، حيث كان يعمل وهو صغير بجانب دراسته لمساعدة والدته، ولم يكن الانفصال اجتماعيا فقط بكل جغرافيا أيضا، حيث استقر الأب فى الامارات بينما فضلت الأم العودة لمصر.

 

 وتجسيدا لحالته الشخصية غني مكي  اغنيته الشهيرة "أغلى من الياقوت"، لنجله وكل طفل تعرض ضحية لانفصال الوالدين، وقال فى حديث إعلامي له :" على الأب والأم ألا يكون انفصالهم له علاقة بالأطفال، لأن الأب يعطي حكمة الحياة بينما الأم دورها إعطاء الحنان والحب الغير مشروط وذلك ما زرعه الله سبحانه وتعالى في كل طرف، لا يمكن للطرف الآخر أن يحل محله ويقدم دوره".

 

أكمل أحمد مكي دراسته في المعهد العالي قسم الإخراج وتخرج منها وحصد العديد من الجوائز على مشاركاته في الأفلام وقد شارك في مهرجان "Clermont-Ferrand" وهوأكبر مهرجان في العالم للأفلام القصيرة وقد تم اختيار فلمين من أفلام أحمد مكي.

ثم انتقل أحمد مكي إلى مرحلة الإخراج وأول أعماله كان مسلسل قصير ذو حلقات منفصلة تحت عنوان "تامر وشوقية" من ثم إخراج فيا "الحاسة السابعة" بطولة الفنان  أحمد الفيشاوي، وتبع ذلك العمل دخوله إلى عالم التمثيل والسينما حيث شارك في بطولة فيلم "اتش دبور" وهو أول أفلامه.

شارك الفنان أحمد مكي في فيلم "تيتو" مع أحمد السقا ثم في فيلم "طير إنت" مع الفنانة دنيا سمير غانم علماً أن الفيلم كان من تأليفه.

من أشهر الأغاني التي قدمها أحمد مكي : " شكرًا يا ماما"،" دَوّر بنفسك"،" الكبير"،" فيسبوكى" وهي أحدث أغنية له.

وشارك أحمد مكي ودنيا سمير غانم من خلال مسلسل الكبير قوي، وكانت آخر أعماله الفنية مسلسل "خصانة بشياكة"، ويحضر فى الوقت الراهن لمسرحية بعنوان "حزلقوم" ليتم عرضها في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان