رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

شيرين عبد الوهاب تتفاعل مع حرائق لبنان بموقف إنساني

شيرين عبد الوهاب تتفاعل مع حرائق لبنان بموقف إنساني

فن وثقافة

الفنانة شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب تتفاعل مع حرائق لبنان بموقف إنساني

كرمة أيمن 15 أكتوبر 2019 18:07

أكلت النيران الأخضر واليابس، في لبنان، بعد اندلاع الحرائق التي انتشرت بسرعة بفعل الرياح، ليعبر نجوم لبنان والوطن العربي عن حزنهم عن الحرائق التي اندلعت صباح اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق، وتحولت حسابات النجوم إلى رسائل من الوجع والحزن على بلادهم وطبيعتهم التي تحترق. 

وتضامنت الفنانة شيرين عبدالوهاب، مع المتضريين من الحريق، وأعلنت  استعدادها لإقامة حفل يكون العائد منه مخصص للمتضررين من الحريق. 

وكتبت شيرين عبد الوهاب، عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر": "قلبي يحترق على وطننا الغالي لبنان، لكن في مثل هذه المواقف، الكلام ليس كافياً، أنا على أتم الاستعداد لإقامة حفل يكون كل العائد منه مخصص للمتضررين من الحريق، وأناشد دولة رئيس الوزراء سعد رفيق الحريري أن تكون تحت رعاية سيادته".



 

يذكر أن، شيرين عبد الوهاب تقوم حاليًا بالتحضير إلى تقديم عدد من الحفلات الغنائية فى عدد من الدول العربية. 

وتضامن عدد من النجوم مع ما حدث في لبنان، وكتبت نيكول سابا: "يعني اذا ببيوتنا والهوا مجنون وعم بخبّط كيف بالشارع ومع هالنيران والحرايق الولعانة!! الله يرحمك يا طبيعتنا ويا خضار بلدنا شو صار فيكي مشهد حزين وليلة حزينة بلبنان.. طبيعتنا عم تبكي وتتألم وانا كمان..عنجدّ".

ودعت نانسي عجرم، لبلادها "يا عدرا تحمي لبنان قلبي عم يحترق. الله يحمي بلدنا ويكون معنا". 

 

أما المطرب راغب علامة، علق "في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب...مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟؟؟صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب".

 

وسجلت بلدة المشرف في الشوف جبل لبنان، حريقًا هائلاً انتشر بسرعة بفعل الريح، ما تسبب بتهديد المنازل والمدارس، ما استدعى تدخل 15 فريقا من الدفاع المدني، حيث يواصل عشرات العناصر عملهم على إخماد الحريق رغم الظروف الصعبة.

 

وفي شمال لبنان، نشب حريق في جبل بلدة النفيسة في عكار، وامتد بسبب سرعة الرياح إلى أراضي بلدتي مشحا والشيخ محمد، مُهددًا المنازل، لكن فرق الإنقاذ تمكنت من إخماد الحريق الذي أتى على مساحات كبيرة من أشجار الزيتون المثمرة، بعد 6 ساعات من العمل المتواصل.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان