رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فنانون عن حرائق لبنان: الطبيعة غضبانة وقلوبنا تحترق

فنانون عن حرائق  لبنان: الطبيعة غضبانة وقلوبنا تحترق

فن وثقافة

لبنان تحرق

فنانون عن حرائق لبنان: الطبيعة غضبانة وقلوبنا تحترق

سارة القصاص 15 أكتوبر 2019 13:19

عبر نجوم لبنان والوطن العربي عن حزنهم البالغ عن الحرائق التي اندلعت  صباح اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق.
 

تحولت حسابات النجوم إلى رسائل من الوجع والحزن على بلادهم وطبيعتهم التي تحترق، بينما هاجم البعض المسئولين.

 

علقت  المطربة اليسا قائلة "قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بها الحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار.. يا حرام عا بلدنا.. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه".

 

 

 وكتب الاعلامي اللبناني نيشان "بعد الحرائق، مواطنون لبنانيّون أصبحوا نازحين. النَّازِحون اللبنانيّون. ألطف يا ربّ".

 

وعاد نيشان وكتب "النّوّاب، باستثناء پولا يعقوبيان، لم يحضروا في الليل. كانوا نياما. ماذا لو كُنَّا في موسم انتخابات نيابيّة؟ كانوا احترقوا ليسجلوا موقف قدّام الكاميرات! كانوا تسابقوا عالنّار!".

 

اما المطرب راغب علامة علق "في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب...مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟؟؟صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب".

 

ونجوى كرم  عبرت حزنها قائلة "ربّنا يرد عن لبنان ويرحم اللي ماتوا بسبب هالحريق يشفي الجرحى.. لازم كلنا سوا نراجع ذاتنا لأنّو الطبيعة غضبانة والموضوع بدّو صلاة".

 

 

سيرين عبد النور قالت "يا رب تحمي لبنان وكل الناس يللي عم تساعد.. الله يحميكن ويبعد الشر عنكن وعن الاطفال والعائلات بلدنا الأخضر عم يحترق قدام عيوننا ما في حرقة قلب اكتر من هيك".

 

نيكول سابا أيضا كتبت "يعني اذا ببيوتنا والهوا مجنون وعم بخبّط كيف بالشارع ومع هالنيران والحرايق الولعانة!! الله يرحمك يا طبيعتنا ويا خضار بلدنا شو صار فيكي مشهد حزين وليلة حزينة بلبنان.. طبيعتنا عم تبكي وتتألم وانا كمان..عنجدّ".

 

 

نانسي عجرم دعدت لبلادها "يا عدرا تحمي لبنان قلبي عم يحترق. الله يحمي بلدنا ويكون معنا"

 

أما الفنانة أنغام كتبت " اللهم رحمتك بأهل لبنان الجميلة".

 

وكتب محمد إمام "اللهم أحفظ اخواتنا اللبنانيين و أرضهم .. قلبي معاكم".

 

نوال الزغبي كتبت أيضا "طبيعة لبنان هي جنّته، و النار تغتالها بوحشية ... لازم الدولة كلها تستنفر لإنقاذ رئة لبنان".

 

وسجلت بلدة المشرف في الشوف جبل لبنان، حريقًا هائلاً انتشر بسرعة بفعل الريح، ما تسبب بتهديد المنازل والمدارس، ما استدعى تدخل 15 فريقا من الدفاع المدني، حيث يواصل عشرات العناصر عملهم على إخماد الحريق رغم الظروف الصعبة.

 

وفي شمال لبنان، نشب حريق في جبل بلدة النفيسة في عكار، وامتد بسبب سرعة الرياح إلى أراضي بلدتي مشحا والشيخ محمد، مُهددًا المنازل، لكن فرق الإنقاذ تمكنت من إخماد الحريق الذي أتى على مساحات كبيرة من أشجار الزيتون المثمرة، بعد 6 ساعات من العمل المتواصل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان