رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«بين بحرين» من المهرجانات العالمية إلى صالات السينما.. هذا موعد عرضه

«بين بحرين» من المهرجانات العالمية إلى صالات السينما.. هذا موعد عرضه

فن وثقافة

فيلم "بين بحرين"

«بين بحرين» من المهرجانات العالمية إلى صالات السينما.. هذا موعد عرضه

كرمة أيمن 14 أكتوبر 2019 22:21

بعد سلسلة من الجوائز والعرض في مهرجانات عالمية سينمائية، تستقبل السينما المصرية فيلم "بين بحرين" يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019. 

 

ويقام العرض الخاص لفيلم "بين بحرين" غدًا الثلاثاء، الساعة السابعة مساء في سينما مول مصر، بحضور أبطاله ومن المقرر حضور عدد من النجوم لتهنئة الأبطال ومساندهم منهم: "يسرا، إلهام شاهين، كندا علوش، نجلاء بدر، سلوى خطاب". 



 

"بين بحرين" من إخراج أنس طلبة، وتأليف مريم نعوم، وبطولة فاطمة عادل، ويارا جبران، وثراء جُبيل، ومحمود فارس، وعارفة عبد الرسول ولبنى ونس، ويعرض في 3 حفلات في سينما جلاكسي مول العرب. 

 

تدور أحداث الفيلم حول الحياة فى القرى وتسليط الضوء على المشاكل الخاصة بتلك الفئة المجتمعية، وحياتهم اليومية فى تلك المناطق، ويتناول عددًا من القضايا الاجتماعية مثل الختان، وغيرها من قضايا هذا المجتمع المنغلق على نفسه.


 

"بين بحرين" نتاج تعاون مشترك بين المجلس القومى للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ويأتي إيمانا بدور السينما المهم فى تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة فى المجتمعات المختلفة.

 

وحصد الفيلم عدد من الجوائز، أبرزها جائزتين من مهرجان بروكلين السينمائي، الاولى كأفضل فيلم روائي، والثانية على الإنجاز الفني في السيناريو، كما فاز بجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب.

 

واقتنص فيلم "بين بحرين"، جائزتين في ختام الدورة الثالثة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة التي أقيمت في فبراير الماضي، كما عرض في مهرجان الفيلم العربي بألمانيا. 


وتقول أماني التونسي سيناريست العمل في حوار تلفزيوني لها ، أن الفيلم درامي تراجيدي ، ويرجع اسم العمل أنه تم تصويره في منطقة بين تسمى "بين بحرين" قريبة من المعادي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان