رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«الطيب والشرس واللعوب».. فكرة مختلفة لم تكتمل

«الطيب والشرس واللعوب».. فكرة مختلفة لم تكتمل

فن وثقافة

الطيب والشرس واللعوب

«الطيب والشرس واللعوب».. فكرة مختلفة لم تكتمل

سارة القصاص 14 أكتوبر 2019 14:47

طرح مؤخرا في دور السينما فيلم «الطيب والشرس واللعوب»،  والذي يقوم  بطولته "أحمد فتحي، مى كساب، محمد سلام، بيومى فؤاد، طارق الإبيارى، من إنتاج إيهاب السرجانى، سيناريو وحوار رأفت رضا وإخراج رامى رزق الله.

 

فكرة مختلفة

يقدم العمل فكرة جيدة وتحمل في طياتها كوميديا تناسب المتلقي للمصري في الوقت الحالي، حيث يقدم 3 ممثلين من أفلام  الثمنينات و التسعينيات، التي كانت تتميز بالمبالغة سواء لى مستوى التمثيل أو القصة أو الحوار.

 

وفي الواقع أن مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار تتخذ من بعد لقطات هذه الأفلام أو المسلسلات مادية للضحك والكوميكس.

 

الفكرة أيضا تحمل في مضمونها بعد التطورات التي طرأت على السينما وسبب غياب عدد كبير من جيل الثمنينات من بعد موجة السينما الجديدة التي جاءت في نهاية التسعينات واطلق عليها "السينما النظيفة"، وسيطرة الأكشن على السينما  الحالية.

 

 

التنفيذ

بالرغم من أن تيمة العمل تحمل الكثير من الخطوط ومساحات توليد الكوميديا، إلا أن تنفيذ العمل لم يجعل هذه الفكرة تتوهج بالشكل المطلوب.

 

جزء كبير من الفيلم أضاعه على أحداث جمعهم للأموال التي يريد 3 نجوم سابقين جمعها من أجل تنفيذ فيلم يعيدهم للساحة.

 

هناك بعض الاسئلة التي أغفلها السيناريو ولم يوضحها، على رأسها لماذا هؤلاء 3 أصدقاء وخاصة أن بداية العمل كانت توضح أن كل منهم نجم منفصل.

 

وخاصة نهاية العمل التي جاءت مبهمة ، فلم يعرف المتلقي نهاية هؤلاء الأبطال وهل استطاعوا العودة إلى الساحة الفنية بفيلمهم الجديد أو لا.

 

الكوميديا

عناصر الكوميديا التي لعب عليها الفيلم كانت بارزة في البداية وهو السخرية  من أفلام مثل أعمال نادية الجندي و أسماء هذه الأعمال، وأداء نجوم مثل "أحمد عبد العزيز" و "كمال أبو راية" كل تلك الاساقاطات التي جاءت في الجزء الأول من العمل كانت تحمل كوميديا حيدة.

 

وأيضا في أجزاء تنفيذهم للفيلم ، ومدى المعاناة في تقديمهم للسينما الجديدة، ومشاهد الاكشن، ورغبتهم في تقديم فيلم يجمع بين فكرة مختلفة وأكشن وخيال علمي.

 

جزء آخر من الكوميديا، اعتمد على أداء الممثلين مي كاسب ومحمد سلام واحمد فتحي، وهو نجوم وبعدما أصبحوا نجوم غير معروفين للجيل الحالي.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان