رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

من إحباط البدايات لـ«باشا مصر».. محطات في مشوار أمير كرارة

من إحباط البدايات لـ«باشا مصر».. محطات في مشوار أمير كرارة

فن وثقافة

امير كرارة

في عيد ميلاده

من إحباط البدايات لـ«باشا مصر».. محطات في مشوار أمير كرارة

سارة القصاص 10 أكتوبر 2019 12:08

"طبال" يجيد التحكم في إقاعات شخصياته، فتارة نراه بلطجي، وأخرى ضابط، يخرج من عباءة الممثل، ليجلس كمذيع ومحاور .. إنه باشا مصر "أمير كرارة".

 

ويحتفل النجم أمير كرارة بعيد ميلاده الـ42، والذي حرص عدد كبير من نجوم الفن على تهنئته .

 

ما قبل النجومية

يتحدث  كرارة في أحد حوارته  عن بدايته قائلا  " كنت بروح اقعد في البرامج واسقف وأخد فلوس.. وكنت عايز أدخل مجال الفن وفي الأول  وفي أبواب أغلقت في وجهي ".

 

أثناء تصويره لأحد الاعلانات، قال له أحد المخرجين "وشك الكاميرا مش حباه.. شوف مجال تاني" ليحكي كرارة "أنا جالي انهيار بعد الكلمتين دول.. لكن اصريت أكمل بعدها".

 

يؤكد كرارة أن برنامج المواهب الذي كان يقدمه "ستار ميكر"، هو الذي صنعه وكان بمثابة نقطة البداية لمعرفة الجمهور به.

 

التخبط

قدم  أمير كرارة عدد من الأعمال التي ندم عليها قبل أن يصبح نجما له مكانته في شباك التذاكر، ومن هذه الأعمال كان مسلسل "الطبال"، معلقا " الاختيار مكنش صح .. لما نزل معملش نجاح ..وحسيت إن الواحد أول ما بيقع محدش بيقف جمبه".

 

بعد الطبال لم يقدم  لأمير كرارة أي عروض تمثيل، ووصل الأمر أنه فكر في الهجرة وترك التمثيل، ولكن جاءت الخطوة التالية من الطبال؛ لتكون بمثابية  نقطة تحول في مشواره.

 

الضابط وتيمة النجاح

 

رفض أمير كرارة مسلسل كلبش في البداية، لكن بعد محاولات المنتج واصراره، وافق رغم عدم قراءة العمل ،ويحكي كرارة "كان عندي احباط ويأس ومكنتش مقتنع.. بس كان ربنا شايلي الدور ده كأنه نجدة ويطلعني من أزمة كبيرة".

 

ومن خلال شخصية  الشجاع الذي لا يخشى شيء والذي ينتصر للحق، جذب كرارة  الجمهور المصري ،  ليصبح  أمير بطلًا شعبيًا  "باشا مصر"، وقربه الدور من الناس، وكوّن له قاعدة جماهيرية كبيرة، لأنه حقق المعادلة والصفات التي يفضلها الجمهور.

 

وعلى مدار  عامين من النجاح، أصبحت شخصية الضابط بمثابة تيمة نجاح لأمير كرارة، ليقرر أن يجسد في أول بطولة سينمائية له  دور الضابط مصري في عصر قديم ، الذي لا يخشى الحق والذي يريد حماية وطنه من الانجليز، وحقق نجاحا ساحقا في السينما.

 

توليفه النجاح

يعرف كرارة كيف يصنع فيلم يتناسب مع ذوق الجمهور الحالي، ويجمع بين الأكشن ومواقف  الكوميديا، بجانب بعض الرومانسية،وهذه الخلطة التي  تتواجد  في أفلامه الأخيرة، هي سبب اقبال الجمهور عليها.

 

استطاع النجم أمير كرارة دخول قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، هذا العام من خلال فيلمه "كزابلانكا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان