رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بهذه العروض مسرح الطليعة يفتح أبوابه للجمهور.. و«كأنك تراه» يعود

بهذه العروض مسرح الطليعة يفتح أبوابه للجمهور.. و«كأنك تراه» يعود

فن وثقافة

جانب من عروض مسرح الطليعة

بهذه العروض مسرح الطليعة يفتح أبوابه للجمهور.. و«كأنك تراه» يعود

سارة القصاص 10 أكتوبر 2019 10:38

يعود مسرحي القاهرة للعرائس و الطليعة التابعين للبيت الفني للمسرح الى العمل من جديد الأسبوع المقبل ، وفتح أبوابهم للجمهور من جديد.

 

وكان مسرحي "الطليعة " و "القاهرة للعرائس" تم وقف العمل بهما مؤقتا لاشتراطات خاصة بالصيانة و التي تطلبت اجراءات إدارية أدت الى عدم السماح للمسرحين بتقديم العروض لحين الانتهاء من هذه الإجراءات .

 

يذكر أن المسرحين يقدمان عروضهما للجمهور ابتداء من الخميس الموافق ١٧ أكتوبر، فتقدم فرقة مسرح الطليعة تقدم عرض " يوم أن قتلوا الغناء على قاعة زكي طليمات في تمام الثامنة مساء، من تأليف محمود جمال حديني و إخراج تامر كرم .

 

بينما تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض " رحلة الزمن الجميل " من تأليف و أشعار يحيى زكريا ، فكرة و إخراج محمد نور ، على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

 

 

أما  العرض المسرحي " كأنك تراه" من إنتاج الفرقة، يعود للعرض أيام الخميس و الجمعة و السبت ١٠،١١،١٢ أكتوبر الجاري بمركز شباب الجزيرة بالزمالك في تمام السابعة مساء بالمجان.

 

ويأتي ذلك في إطار خطة تجوال عروض البيت الفني للمسرح و التي تنظمها شعبة مسرح المواجهة و التجوال بفرقة المسرح الحديث.

 

يذكر أن العرض يعرض للسنة الثالثة على التوالي وهو عرض غنائي درامي يناقش عددا من مشاكل المجتمع المصري المعاصر مثل الهوس بالتكنولوجيا، الزواج وأعبائه المادية، إنشغال الآباء عن الأبناء، العلاقة بين الغني والفقير، الغش والكذب، التحايل باسم الدين لتحقيق المكسب و العلاقة بين المسلم والمسيحي،و الإرهاب.

"كأنك تراه" تأليف نسمة سمير ،بطولة محمد يونس، سامح فكري، ماهر محمود،سلمى الديب، أحمد عبد الهادي ،أحمد هاني، و مجموعة من المنشدين، موسيقى وألحان محمد عزت ، ديكور وملابس نهى نبيل ، أشعار محمد بهجت ، إخراج ماهر محمود.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان