رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

كريم عبد العزيز يصل القمة بـ«الفيل الأزرق 2».. حلم الـ100 مليون تحقق

كريم عبد العزيز يصل القمة بـ«الفيل الأزرق 2».. حلم الـ100 مليون تحقق

فن وثقافة

فيلم "الفيل الازرق 2"

كريم عبد العزيز يصل القمة بـ«الفيل الأزرق 2».. حلم الـ100 مليون تحقق

كرمة أيمن 22 سبتمبر 2019 18:29

لأول مرة في تاريخ السينما المصرية، استطاع الفنان كريم عبد العزيز، بفيلمه "الفيل الأزرق 2" تحقيق إيرادات تجاوزت الـ 100 مليون جنيه، منذ انطلاق عرضه في شباك التذاكر يوم 25 يوليو الماضي. 

 

وأصبح "الفيل الأزرق 2" أول فيلم فى تاريخ السينما المصرية يصل إلى ذلك الرقم ويحقق المركز الأول في حصد الايرادات.

 

واحتفل النجم كريم عبد العزيز، مع جمهوره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتحقيق الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" أعلى إيراد في السينما المصرية.

 

ونشر كريم عبد العزيز، صورة البوستر الدعائي للفيلم وكتب عليه "100 مليون جنية، شكرًا للجمهور".


تبدأ أحداث "الفيل الأزرق 2" بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

 

"الفيل الأزرق 2" بطولة كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، تارا عماد، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان وحيد حامد.

 

وحقق "الفيل الأزرق 2" نجاحًا كبيرًا على المستويين الجماهيري والنقدي، وكان شباك التذاكر خير دليل على ذلك، كما أنطلق الإشادات من قبل النقاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والصحف والمواقع الإخبارية. 

 

وعن "الفيل الأزرق 2" قال الناقد الفني محمدود حجاج، إن الفيلم للمخرج المتميز مروان حامد، مجازفة كبيرة لإنتاج هذا النوع من الأفلام النادرة فى المجتمع المصري، ولكن ما حدث سواء فى الجزء الأول او الثاني عكس الرؤية ومدى اهتمام الشباب  بهذا النوع من الأفلام والأقبال عليها، ولكن بشرط جودة الصناعة وربط الاحداث بشكل منطقي يمكن ان تستوعبه بمجرد المشاهدة دون التشتيت. 

ولفت إلى أن نجاح الفيلم يرجع أيضًا لقوة الاخراج وقوة الصورة، وجود نجوم ذات خبرة كبيرة "كريم عبد العزيز ونيللى كريم وهند صبرى وإياد نصار وشيرين رضا وخالد الصاوى وغيرهم". 

وتابع: "الفليم صنع حالة من التشويق من خلال تطوير الشخصيات والأحداث، ووجود حالة من الجذب والاكتشاف تستمر حتى نهاية الفليم". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان