رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| الليلة.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

صور| الليلة.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

فن وثقافة

مهرجان الجونة

صور| الليلة.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

مصطفى محمد 19 سبتمبر 2019 15:31

تنطلق في السادسة من مساء اليوم الخميس، الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، بمشاركة نجوم وصناع السينما من مختلف دول العالم، بمنتجع الجونة في مدينة الغردقة.

 

ومن المقرر أن يبدأ الحفل بكلمة قصيرة لكل من مؤسسي المهرجان المهندسين نجيب وسميح ساويرس وعمرو منسي والنجمة بشرى، ثم كلمة قصيرة لمدير المهرجان إنتشال التميمي.

 

 

ويعرض المهرجان 80 فيلمًا معظمها قادم من مهرجانات عريقة وبعضها حصد جوائز عديدة، وتتنافس أفلام المسابقات على نجمة الجونة وجوائز مادية قيمتها224 ألف دولار أمريكي.

 

ويشهد حفل الافتتاح، بعد تقديم لجان التحكيم لمسابقات المهرجان الثلاث، يتم تكريم المخرجة والمنتجة الفلسطينية مي المصري ومنحها جائزة الإنجاز الإبداعي، بعدها يحتفي المهرجان بالنجم المصري الكندي مينا مسعود الذي وصل القاهرة أمس.

 

 

وبعد استراحة قصيرة، خلال حفل الافتتاح اليوم، يعرض فيلم الافتتاح «أد أسترا» لجيمس جراي بطولة براد بيت وتوم لي جونز والذي عرض في مسابقة مهرجان فينيسيا منذ أيام.

 

ويحضر فعاليات الافتتاح والمهرجان عدد كبير من النجوم منهم يسرا وهند صبري ومحمد رمضان وكندة علوش وعمرو يوسف ودرة وليلي علوي وإلهام شاهين ونيللي كريم ومروان حامد وباسل خياط وظافر عابدين وفريد بوغدير ولفيف كبير من النجوم.

 

 

ويقدم جسر الجونة هذا العام مائدة حوار حول أصوات اللاجئين في السينما تقام في الثانية عشرة والنصف ظهر السبت القادم، كما تقام حلقات نقاش حول عدد من الموضوعات المختلفة هي: «طبيعة الحدود الفاصلة بين الأفلام الروائية والوثائقية».

 

وينظم جسر الجونة محاضرات عن الترميم والحفاظ على الأفلام وجماليات تصميم الصوت ورحلة الوثائقي مع مي المصري، ومابين الواقع والشاشة حوار مع فريد بوغدير تديره هند صبري.

 

 

وبالتعاون مع السفارة الأمريكية يقيم المهرجان حفلا موسيقيا الأربعاء المقبل للاحتفاء بالأعمال الموسيقية الخالدة التي صاحبت أعمالا سينمائية عظيمة، يقود الحفل الموسيقار أحمد الصعيدي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان