رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد فوزه بجائزة المهرجان القومي.. وليد يوسف يتحدث لـ«مصر العربية» عن المسرح

بعد فوزه بجائزة المهرجان القومي.. وليد يوسف يتحدث لـ«مصر العربية» عن المسرح

فن وثقافة

وليد يوسف

بعد فوزه بجائزة المهرجان القومي.. وليد يوسف يتحدث لـ«مصر العربية» عن المسرح

آية فتحي 14 سبتمبر 2019 18:00

فاز مؤخرًا المؤلف وليد يوسف بجائزة أفضل تأليف مسرحى بالمهرجان القومى للمسرح فى دورته  الثانية عشر عن مسرحية "حدث فى بلاد السعادة"، وبلغت قيمة الجائزة 25 ألف جنيه.

 

أعرب يوسف عن سعادته للفوز بالجائزة وذلك في تصريح خاص لموقع "مصر العربية"، قائلًا : رد فعلي بالفوز أنني تفاجأت  بحصولي علي الجائزة لأن العادة جرت أن يتم إبلاغ الفائز علي الحضور لحفل الختام للصعود وتسلم الجائزة، وأنا كنت في المنزل وفوجئت بالنداء علي اسمي كفائز، وشعوري  كان عبارة عن فرحة منقوصة لعدم وجودي.

 

وأهدى المؤلف والسيناريست وليد يوسف الفوز بجائزة أفضل تأليف مسرحى بالمهرجان القومى للمسرح  لأسرته وأسرة مسرحية "حدث في بلاد السعادة".

ومسرحية "حدث في بلاد السعادة" تدور أحداثها في في إطار موسيقي استعراضي في اللامكان واللازمان حول البطل "حطّاب" الرجل  الفقير الذي يرى أن أحوال بلاد السعادة لا تعجبه، فيذهب بنفسه إلى حاكم البلاد لكي يواجهه بالمشكلات التي يعاني منها أهل البلد، وتمر الأحداث حتى يصبح "حطاب" هو الحاكم وإنما بشرط، وهذا الشرط الخفي هو ما يسبب العديد من الأزمات التي تكشفها المسرحية خلال أحداثها.

 

وأكد يوسف على عشقه للمسرح على الرغم من تعدد إنتاجه ما بين السينما والتليفزيون قائلا "المسرح هو بيتي الحقيقي فيه بدأت وفيه أشعر بالراحه، لكني كمؤلف أستطيع كتابه كل أنواع الدراما بفضل الله، ودائما الفكره هي التي تطرح طريقه كتابتها سواء تصلح للمسرح أو السينما أو التليفزيون".

 

وعن مشاريعه القادمة أوضح مؤلف "حدث في بلاد السعادة" أن عمله القادم سيكون في المسرح وسوف يفصح عن تفاصيله منتصف الشهر الحالي.

 

جدير بالذكر أن الفوز بجائزة المهرجان القومي للمسرح لم يكن الأول لعرض "حدث في بلاد السعادة" والذي تم تكريمه من سفارات عربية ومؤسسات ثقافية مختلفة لما يقدمه من عمل هادف.

 

وفي المهرجان القومي للمسرح فاز العرض بجائزة  أفضل تأليف مسرحي وكانت من نصيب  وليد يوسف، وجائزة أفضل تصميم حركي واستعراضات من نصيب الفنانة كريمة بدي، وشهادة تميز في التمثيل للفنان الكبير حسن العدل، وشهادة تميز في التمثيل للفنان  أسامة فوزي.

 

والعرض من تأليف وليد يوسف، وبطولة الفنان علاء قوقة، مدحت تيخا، كمال عطية، فاطمة محمد علي، حسن العدل، محمد حسني، أسامة فوزي، محمد الخيام، راسم منصور، إنجي كمال، منة المصري، محمد هشام، وغناء وائل الفشني وفاطمة محمد علي، ومن تأليف موسيقى محمد مصطفى، وديكور حازم شبل، وإخراج مازن الغرباوي.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان