رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدورة تحمل اسم نبيلة عبيد.. تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي

الدورة تحمل اسم نبيلة عبيد.. تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي

فن وثقافة

بوستر مهرجان الإسكندرية

وتكريم محمود قابيل..

الدورة تحمل اسم نبيلة عبيد.. تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي

أدهم المصري 14 سبتمبر 2019 12:19

تنطلق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر، برئاسة الناقد الأمير أباظة، ومن المقرر أن يتم تكريم عدد من النجوم خلال فاعليات هذه الدورة وعلى رأسهم الفنان محمود قابيل الذي أثر السينما المصرية بعدد كبير من الأعمال السينمائية التي تركت أثر في الجمهور.

وتحمل الدورة 35 من المهرجان اسم الفنانة نبيلة عبيد، ومن المقرر أن يقام لها حفل تكريم خلال اليوم الثاني من فاعليات المهرجان، وكانت نبيلة عبيد أكدت في تصريحات لـ"مصر العربية" إن تكريمها يعتبر وسام شرف لها.


كما يتم تكريم المخرج محمد فاضل عن مشواره الفني الكبير خلال فعاليات دورة مهرجان الإسكندرية،.

 

وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان: إنه فى حفل تكريم فاضل سيعرض فيلم «حب فى الزنزانة» بطولة عادل إمام وسعاد حسنى، وعبد المنعم مدبولى ويحيى الفخرانى وجميل راتب، كما يصدر عنه كتاب يقوم بتأليفه الدكتور وليد سيف يتضمن مشواره الفنى الطويل..


وصمم  البوستر الفنان محمد الكومى، وفكرته عبارة عن سفينة كبيرة تبحر فى شريط سينمائى كبير على ضوء القمر بخلفية سوداء يتخللها اللون الأزرق الغامق، ويحمل رقم الدورة.





ومن المقرر أن يخرج حفلى الافتتاح والختام المخرج المسرحي عادل عبده، بعد أن تم الاتفاق معه من قبل الناقد الفني أمير أباظة، ويذكر أنه هو من أخرج أخر ثلاث درات للمهرجان، وظهرت حفلات الافتتاح والختام بشكل جيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان