رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لعاشق المسرح.. عروض عربية وأفريقية في المهرجان التجريبي

لعاشق المسرح.. عروض عربية وأفريقية  في المهرجان التجريبي

فن وثقافة

مهرجان المسرح التجريبي 2019

لعاشق المسرح.. عروض عربية وأفريقية في المهرجان التجريبي

سارة القصاص 13 سبتمبر 2019 11:13

يستضيف مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر بدورته الـ26، في ثالث أيامه، عروض عربية وأفريقية مختلفة.

 

يسقبل مسرح الهناجر في السابعة مساء، العرض المصري الثاني " ديستوبيا" من إخراج محمد الخشاب، وتقدمه فرقة تفرد للفنون المسرحية.

 

يطرح العمل عدد من التسؤلات أبرزها، إلى أين يأخذنا عصر الآلة ؟ وما يعيشه  بين التناقضات التي يعيشها الإنسان بين سيطرة الآلة  و تجميد المشاعر الانسانية.

 

 وعلى المسرح الصغير بالأوبرا، يلتقي الجمهور بالعرض السوري "اعترافات زوجية "، وذلك في الخامسة مساء، والعرض تقدمه فرقة المسرح القومي السوري، ومن إخراج مأمون خطيب.

 

تكشف المسرحية عن مكنون مشاعر زوجين من خلال لعبة فقدان الذاكرة التي أتقنها الزوج أصبحت بمنزلة ضوء كشَّاف عن الرغبات الدفينة لدى الزوجة، ومسباراً للغوص في الجانب النفسي لتلك العلاقة التي جمعتهما على مدى عشرين عاماً، وذلك عبر معركة كلامية تتحول في بعض الأحيان إلى مرافعة عن الحقوق والواجبات، مع استحضار ماضي الشخصيات وإدغامه المتقن بحاضرها، ومستقبلها في بعض الأحيان.

 

 

ومن المسرح الأفريقي وتحديدا من الكونجو، يعرض على المسرح العائم عرض " التقليدي يواجه الحضري" وذلك في السابعة مساء،  يقدم العمل فرقة مسرح رينها كرو ،  ومن إخراج: فاراجا باتومايك.

 

يقدم العرض قصة صعوبة تقبل راقصى الحضر لأساليب الرقص التقليدية فى الكونجو. إذ لم يعد الجيل الجديد من الراقصين يقبل على الرقصات التقليدية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان