رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فايا يونان تسحر الجمهور في مهرجان الياسمين.. وتغني لدمشق

فيديو| فايا يونان تسحر الجمهور في مهرجان الياسمين.. وتغني لدمشق

فن وثقافة

المطربة فايا يونان

فيديو| فايا يونان تسحر الجمهور في مهرجان الياسمين.. وتغني لدمشق

كرمة أيمن 13 سبتمبر 2019 10:02

بصوتها الساحر والقوي، افتتحت المطربة فايا يونان، أولى حفلات مهرجان الياسمين، الذي يقام بالعاصمة السورية دمشق، وسط تفاعل وترحيب من الجمهور. 


وامتعت فايا يونان، الجمهور بباقة متنوعة من أغانيها وخاصة أغاني ألبومها الجديد "حكايا القلب"، وغنت أغنية اسمها "دمشق"، وهي المرة الأولى التي تغنيها كاملة بدمشق

 

وقدمت فايا يونان، أغاني متنوعة في الحفل ما بين الوطني والعاطفي وباللغة الفصحى واللهجة المحكية، وأغاني دبكة باللهجة المحكية من التراث.

 

يأتي الحفل احتفالًا بإطلاق ألبومها "حكايا القلب"، والتى أطلقت جميع أغانيه فرادى خلال الأسابيع الماضية بشكل فيديو كليبات مصورة، مثلت كل منها حكاية غنائية مختلفة عن الأخرى، ومنها استوحت اسم "حكايا القلب" ليكون عنوان الألبوم، منها "يا قاتلى" و"كيفنا تنيتاتنا" و"صدى موالنا".
 

وحققت فايا يونان انتعاشة فنية غير مسبوقة خلال العام الماضي، آخرها تتويجها بلقب أفضل مطربة سورية لعام 2018 ضمن جوائز داف باما الألمانية، وإطلاقها كليب "بغداد".



كما دخلت فايا يونان، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتبارها أول مطربة عربية تنجح فى عملية "الكراود فاندينج" أو التمويل الجماهيرى، عبر أولى أغنياتها "أحب يديك"، وتمكنت من تحقيق أكثر من 25 ألف دولار لإنتاجها، وما يتخطى الثلاثة ملايين بالعملة السورية.

وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطى حاجز الـ13 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغانى فايا استماعًا وشهرة.



ويستكمل مهرجان الياسمين، حفلاته بمشاركة عدد من الفنانين السوريين واللبنانيين مثل فايا يونان وملحم زين وجوزيف عطية وناصيف زيتون

ويقام المهرجان في مدينة المعارض القديمة بدمشق، برعاية MTN وتنظم مينا الفعاليات الثقافية والفنية وبالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق، خلال الفترة من 12 وحتى 15 سبتمبر 2019.

وافتتح المهرجان بصوت الفنانة فايا يونان، اليوم الجمهور على موعد مع الفنان ملحم زين، ويحيي الفنان جوزيف عطية بحفله في 14 سبتمبر، ويختتم مع الفنان ناصيف زيتون في 15 سبتمبر.
 

ويقدم ملحم زين، في حفله الليلة الجمعة 13 سبتمبر، عدد من أغانى ألبومه الجديد وهى "صفي قلبي"، "قولوا"، و"مدري شو بني"، و"لهون وبس"، "من مدة"، وغيرها من أغانيه القديمة التى اشتهر بها.

 

يذكر أن ملحم زين طرح مؤخرًا ألبومه الجديد "ملحم 2019"، ويتضمن خمس أغنيات باللهجة اللبنانية، من كلمات فادي أبو خليل، ومن ألحان سليم محمد سلامة، ولاقى الألبوم قبولًا كبيرًا لدى جمهوره بلبنان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان