رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

معلومات «عراب الفن» سيمون أسمر.. وهكذا نعاه النجوم

معلومات «عراب الفن» سيمون أسمر.. وهكذا نعاه النجوم

فن وثقافة

سيمون اسمر

معلومات «عراب الفن» سيمون أسمر.. وهكذا نعاه النجوم

سارة القصاص 12 سبتمبر 2019 13:29

هو صانع نجوم الطرب، قدم عدد كبير من الفنانين على الساحة الفنية ، وعرف بعراب الفن إنه المخرج سيمون أسمر، الذي رحل عن عالمنا أمس  الأربعاء عن 76 عاما، بعد صراع مع المرض.

 

يقول سيمون أسمر في حوار له عندما جاء من باريس حتى يقدم برامج ترفيهية، لم يجد سوى 6 مطربي، لذلك قرر صناعة برنامج مواهب لإثراء الساحة الفنية.

 

قدم أكثر من 70 برنامج إذاعي وتلفزيوني متنوع بين الفني والترفيهي، والثقافي، وأيضا السياسي، وصاحب فكرة برنامج المواهب الأول "استديو الفن".

 

 نال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه وعام 1997

 

من النجوم الذين تخرجوا من استدوا الفن "ماجدة الرومي، نجوى كرم،  راغب علامة، نوال الزغبي، عاصي الحلاني، وائل كافوري، اليسا، فارس كرم، رامي عياش، مايا دياب، مايا نصري، ميريام فارس".

 

في حوار له قال أنه فشل في صناعة ثروة بالرغم من عمله وصناعته لعدد من النجوم في الوطن العربي، وتحدث سيمون أسمر عن قلة وفاء الفنانين له، ومنهم نوال الزغبي .

 

كان آخر البرامج التي شارك فيها هو  الموسمين الأخيرين من "ديو المشاهير"، الذي كان كان يعرض على  ام بي سي.

 

 كان يرى أن النجم كاظم الساهر من النجوم القليلين الذين يصلحون كحكم في لجان تحكيم برامج المواهب .

 

 حبس سيمون أسمر في قضية شيكات بدون رصيد  بمبلغ كبير وصل الى 500 الف دولار أميركي.

 

نعته  اليسا قائلة"الله يرحمك يا إستاذ. إنت جزء كبير من تاريخ الفن والتلفزيون بالعالم العربي، وكلنا كان إلنا شرف نمرق بمدرستك بيوم من الإيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما ".

 

راغب علامة نشر صورة معه وعلق "رحل المخرج الكبير.. رحل المبدع العظيم رحل سيمون أسمر الله يرحمك يا سيمون. وتكون روحك بالسما البقاء لله... نعزي انفسنا برحيلك".

 

وكتبت نجوى كرم "كنت بمعركة الفنّ، كان الفنّ بحاجة إلك.. إنت كنت عنوانو.. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".

 

نشرت الفنانة لطيفة على حسابها بموقع انستجرام فيديو يجمعها بالمخرج اللبناني الراحل سيمون أسمر,

وعلقت لطيفة: وداعا يا أستاذ الأساتذة، سأفتقدك يا من آمنت بي وشجعتني وساندتني وميزتني. سيمون الأسمر لم ولن يوجد مثلك في هذا الوسط الفني، أنت مدرسة الصدق والتفاني والذكاء والعطاء".

 

وتابعت " أعزي نفسي وأعزي عائلتك وكل من عرفك عن قرب وأحبك .. وأنت الذي قليلا مايزور فنانا في الكواليس جئت واحتضنتني .. كم سأفتقدك. غيابك أحزنني يا أستاذ .. سأظل أحبك طالما حييت".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وداعاً يا استاذ الاساتذه سافتقدتك يا من آمنت بى وشجعتنى وساندتنى وميزتنى سيمون الأسمر لم ولن يوجد مثلك فى هذا الوسط الفنى انت مدرسة الصدق والتفانى والذكاء والعطاء .. اعزى نفسي واعزى عائلتك وكل من عرفك عن قرب واحبك .. هنا فى كواليس @celebrityduetstv وانت الذى قليل مايزور فنان فى الكواليس جئت واحتضنتنى .. كم سافتقدك غيابك احزننى يا استاذ .. سأظل احبك طالما حييت.

A post shared by Latifa لطيفة التونسية (@latifaofficial) on

 

ديانا حداد كتبت "ورحل صانع النجوم صاحب النظرة الفنية الثاقبة المخرج سيمون أسمر .. رجل لن يتكرر في الفن".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان