رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«ما تعلاش على الحاجب» ينافس على جائزة الأفضل بمهرجان مالمو

«ما تعلاش على الحاجب» ينافس على جائزة الأفضل بمهرجان مالمو

فن وثقافة

جانب من فيلم ما تعلاش على الحاجب

«ما تعلاش على الحاجب» ينافس على جائزة الأفضل بمهرجان مالمو

أدهم المصري 10 سبتمبر 2019 15:45

ينافس فيلم "ماتعلاش عن الحاجب" على جائزة الأفضل بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان مالمو التاسع للسينما العربية والذي يبدأ فعالياته من 4 إلى 8 أكتوبر المقبل.

 

"ما تعلاش عن الحاجب" تأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشري، وبطولة أسماء أبو اليزيد ومريم الخشت وعلي الطيب.

 

ويدور حول فتاتين منتقبتين تتقابلان في أحد المولات، ونال الفيلم استحسانا نقديا عند عرضه الأول، بالإضافة إلى اهتمام جماهيري عند عرضه في سينما زاوية.

 

وكان مهرجان مالمو للسينما العربية قد أعلن عن أعضاء لجان تحكيم المهرجان في دورته المقبلة والتي تضم عددا من أهم السينمائيين العرب، حيث تتكون لجنة الأفلام الروائية الطويلة من النجمة ليلى علوي والمخرج التونسي رضا الباهي والناقد العراقي قيس قاسم.

 

فيما تتشكل لجنة الأفلام الوثائقية من النقاد والمبرمج التونسي طارق بن شعبان والمخرجة الفلسطينية اللبنانية مي مصري والمخرج المغربي عبد الإله الجوهري، أما لجنة الأفلام القصيرة فتتشكل من الناقدين وليد سيف من مصر ونبيل حاجي من الجزائر بالإضافة للمغربية ملاك دحموني مدير مهرجان الرباط لسينما المؤلف.

 

ويقيم المهرجان عروضًا لـ12 فيلمًا في مدينة هيلسنبورج، بالإضافة إلى 17 فيلمًا تُعرض في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في تعاون يقام للمرة الأولى مع أرشيف الفيلم الدنماركي التابع للمركزالسينمائي الوطني الدنماركي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان